حرب الصدارة مشتعلة بين قطبَيْ يونايتد عند مواجهتهما كريستال بالاس وساوثمبتون

يتطلّع فريقا مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد، لمواصلة انطلاقتهما المميّزة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بريمير ليغ ، عندما سيخوضان منافسات المرحلة السادسة اليوم السبت.

ويتقاسم السيتي واليونايتد صدارة «البريميرليغ» برصيد 13 نقطة، وسجّل الفريقان 16 هدفاً في خمس مباريات، فيما اهتزّت شباكهما مرتين فقط.

فيرحل مانشستر يونايتد إلى ساوثمبتون بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه أربع مرات في مبارياته الخمس الأولى، ورأى مدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو، أنّ هذه البداية الجيدة في الدوري، عزّزها التناغم الحاصل بين مهاجميه. وسجّل فريق «الشياطين الحمر» 16 مرّة في الدوري و7 أهداف إضافيّة في دوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة. وهذه السلسلة لم تتحقّق في الموسم الماضي، حيث سقط الفريق في فخّ التعادل السلبي أكثر من مرّة على ملعبه «أولد ترافورد».

وبذلك، يطرح يونايتد نفسه بقوّة مرشّحاً لإحراز لقبه الأول منذ العام 2013، في ظلّ تألّق البلجيكي روميلو لوكاكاو صاحب 7 أهداف، وتواجد ماركوس راشفورد والفرنسي أنطوني مارسيال بين المسجّلين.

من جهةٍ أخرى، فمانشستر سيتي وحده هو من كان قادراً على التماشي مع إيقاع يونايتد السريع، في ظلّ الأداء الهجومي الضارب للاعبي المدرّب الإسباني جوسيب غوارديولا. ويستضيف السيتي متذيّل الترتيب كريستال بالاس الخاسر في 5 مباريات متتالية، وسيحاول مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو أن يصبح أفضل هدّاف في تاريخ النادي، وتبدو كفّة الفوز والصدارة المؤقتة أقرب إلى «السيتيزن».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى