العهد والسلام يعادلان التضامن والنبي شيت 1 ـ 1

إبراهيم وزنه

في ختام مباريات الأسبوع الثاني من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، حسم التعادل نتائج مباراتي العهد مع مضيفه التضامن صور والسلام زغرتا مع مضيفه النبي شيت، وبنفس النتيجة 1 ـ 1 . مع الإشارة إلى أنّ مباراتَي الإصلاح ومضيفه طرابلس والراسينغ ومضيفه الإخاء عاليه في افتتاح الأسبوع، حسمهما التعادل بنفس النتيجة أيضاً 1 ـ 1 .

فعلى ملعب البص في صور، وأمام جمهور تضامنيّ لافت عدداً وعدّة وتشجيعاً، قدّم فريق التضامن مباراة كبيرة مصحوبة بأداء رجوليّ ومعنويات عالية، أدّى ذلك إلى تقدّمهم باكراً عن طريق محمد الفاعور د29 ، الذي حوّل الكرة التي وصلته من كريست ريمي داخل المرمى على الرغم من محاصرته بخمسة لاعبين عهداويّين، وهذا ما جعل ضيفه العهد، والذي ما زال يبحث عن فوزه الأول في البطولة للانتفاض بشكلٍ لافت طوال دقائق الشوط الثاني، ممّا اضطرّ المدرّب موسى حجيج إلى دفع غالبيّة لاعبيه إلى العمق الهجومي الجنوبي، لتثمر الضغوطات والهجمات المتتالية من جانب أبطال الدوري هدفاً تحقّق نتيجة خطأ في تشتيت الكرة ارتكبه يوسف عنبر 79 ، ليستفيد المهاجم إدريس كوياتي متابعاً الكرة برأسه داخل المرمى، ثمّ سارت المجريات مثيرة وحسّاسة مع فرص ضائعة وخشونة زائدة، مع الإشارة إلى خروج الحارس التضامني هادي خليل ومهاجم العهد أحمد زريق، نتيجة تعرّضهما لإصابتَين من العيار الثقيل. قاد اللقاء الحكم الدولي محمد درويش.

وعلى ملعب فريق النبي شيت في البقاع، تواجه السلام زغرتا مع مضيفه النبي شيت، وخرجا متعادلين بنتيجة 1 ـ 1 ، وجاءت المباراة متقاربة في المستوى مع تبادل السيطرة، وغنيّة بالفرص الضائعة من الجهتين، وخصوصاً في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني نجح أصحاب الأرض بهزّ الشباك عن طريق لاعبهم أكاتي د80 ، وهنا شنّ الضيوف جملة من الهجمات المتواصلة، أسفرت إحداها عن ارتكاب ضربة جزاء، فانبرى لها عمر زين الدين وسجّلها 90+3 . قاد اللقاء الحكم الدولي هادي سلامة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى