اختتام دورة صقل 40 حكماً والطريفي يُثني على مستواهم

اختتم الاتحاد اللبناني لكرة القدم دورة صقل الحكّام التي أقامها على مدى خمسة أيام بإشراف الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، بحضور المحاضر السعودي علي الطريفي والسنغافوري جينيسان مانيام في فندق الكومودور. وتضمّنت الدورة محاضرات حول التعديلات الجديدة التي طرأت على القانون، إضافةً إلى اختبارات حول حالات حصلت في الملاعب العالميّة واختبارات حول آليّة التعاون بين الحكّام خلال المباريات.

وعلى الصعيد العملي، احتضن ملعب الصفاء التدريبات الصباحيّة، إضافةً إلى اختبارات اللياقة البدنيّة «يويو تست»، حيث سجّل فيه الحكّام اللبنانيون أرقاماً جيدة رغم صعوبته.

حضر حفل الختام رئيس لجنة الحكّام محمود الربعة، الذي نقل إلى الحاضرين اعتذار رئيس الاتحاد السيّد هاشم حيدر عن عدم الحضور لارتباطات عمليّة، كما شكر المحاضرَيْن الطريفي ومانيان على جهودهما. وتحدّث الربعة إلى الحكّام عن أهمية الاستفادة من المعلومات والتدريبات التي حصلوا عليها وتطبيقها في المباريات التي سيقودونها، متمنّياً لهم التوفيق.

ثمّ سلّم الربعة والطريفي الشهادات إلى الحكّام الذين بلغ عددهم 40 حكماً من مختلف الدرجات، علماً بأنّ الطريفي نوّه بالحكّام اللبنانيين ومدى إلمامهم بالقوانين وبالدرجات التي حقّقوها في الاختبارات، والتي تميّز بها الحكمان أحمد علاء الدين ومحمد حداد، اللذان نالا جائزتين تقديريّتين من الطريفي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى