الرياضي يكتسح «الأهلي دبي» في الصين وسيّداته تحقّقن فوزاً مهمّاً في أوروبا

استهلّ الرياضي اللبناني مشواره في بطولة آسيا لكرة السلّة المقامة في مدينة شينزو في الصين ما بين 22 و30 أيلول الحالي، بانتصار ساحق على شباب الأهلي دبي الإماراتي بنتيجة 116 ـ 55 ، ضمن مباريات المجموعة الثانية. وسجّل الأميركي كوينسي دوبي 20 نقطة للرياضي، وأضاف مواطنه كريس دانييلز 19 نقطة مع استحواذه على 12 كرة مرتدّة، فيما كان قيس عمر الشبيبي أبرز المسجّلين في شباب الأهلي برصيد 26 نقطة، بينما أحرز زميله خليفة سالم 17 نقطة.

وفي المجموعة عينها، حقّق فريق غوانغجو الصيني فوزه الثاني حين تغلّب بنتيجة 100-94 على فريق داسين تايغرز التايواني، ليواصل تصدّره للمجموعة بعدما فاز في افتتاح البطولة يوم الجمعة الماضي بنتيجة 96-43 على شباب الأهلي الإماراتي. وأمس، فاز الفريق الصيني بسهولة تامّة في مباراته الثالثة على فريق أو ان جي سي الهندي المستسلم بنتيجة 92 – 47.

وفي المجموعة الأولى، فاز سرية رام الله الفلسطيني بنتيجة 89-82 على شوكس الفليبيني، ليعوّض هزيمته 102-100 أمام مونو فامبير التايلاندي، بعد وقت إضافي.

وانتصر أستانة الكازاخستاني بنتيجة 66-61 على بيتروشيمي الإيراني.

وفي نتائج اليوم الأول، فاز Chooks To Go الفليبيني على أستانة الكازاخي 73-65، وغوانغجو الصيني على الأهلي الإماراتي 96-43، رغم عدم مشاركة النجم الأميركي أندريه بلاتشي. وأخيراً فاز تايبه دايسين التايواني على ONGC الهندي بنتيجة 94-62.

… وفوز سيّدات الرياضي في أوروبا الشرقيّة

حقّقت سيدات فريق الرياضي فوزاً مهمّاً على فريق Lepajas اللاتفي بفارق 10 نقاط وبنتيجة 72-62، في اليوم الثاني من منافسات بطولة أوروبا الشرقيّة للسيدات لكرة السلّة ، والتي تُقام في لاتفيا.

وبذلك عوّضت سيدات الرياضي خسارتهنّ في اليوم الأول من البطولة أمام فريق Kibirkstis الليتواني بفارق نقطتين وبنتيجة 69-67، ليُبقين على آمالهنّ في إحراز مركز متقدّم في الترتيب النهائي للبطولة. وأمس، تواجهت سيدات الرياضي مع فريق Horizont البيلاروسي وفزن عليه بنتيجة 72 ـ 62 أيضاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى