فوز غير مستحق للنجمة على الراسينغ والصفاء يتعادل مع الشباب العربي

في اليوم الثاني من المرحلة الثانية لبطولة الدوري اللبناني بكرة القدم في نسخته الـ58، حقّق فريق النجمة فوزاً عزيزاً وغالياً وغير مستحقاً على مضيفه الإخاء الأهلي عاليه 1 – 0 الشوط الأول 1 – 0 ، على ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضيّة في صيدا، كما تعادل الصفاء مع ضيفه الشباب العربي سلباً على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.

ففي المباراة الأولى، وأمام ثلث جمهوره فقط 5 آلاف مشجّع تقريباً ، لم يقدّم النجمة العرض المرتقب منه وبدا خطّ وسطه تائهاً وارتمى مهاجموه في معظم الوقت بين أحضان المدافعين الجبليّين، وما الهدف الذي سجّله الظهير الأيسر ماهر صبرا، وهو الثاني له بعد الأول في مرمى العهد، سوى الدليل على انعدام فعاليّة خط الهجوم وغياب عناصره عن التسجيل. لذا، على المدير الفنّي جمال الحاج معالجة مشاكله، خصوصاً في خطّي الوسط والهجوم قبل اللقاء المرتقب مع غريمه التقليدي الأنصار يوم الجمعة المقبل في «الديربي» البيروتي. في المقابل، قدّم الإخاء الأهلي عاليه عرضاً رجولياً استطاع من خلاله احتواء الوسائط الهجوميّة النجماوية ونجح في ذلك، إلى أن تمكّن النبيذي من تسجيل هدف التقدّم والفوز عبر هجمة مرتدّة، وذلك حين لعب أحمد جلول الكرة أماميّة ساقطة نحو المنطقة الإخائيّة، فاستغلّها ظهير النجمة الأيسر المتقدّم ماهر صبرا ولعبها برأسه داخل المرمى، ليفشل حارس الإخاء شاكر وهبي في تقديرها وإبعادها 45+3 . بعدها أصاب مهاجمو الإخاء العارضة والقائم الأيمن لمرمى عباس حسن، إلّا أنّهم لم يتمكّنوا من تعديل الأرقام، قاد اللقاء الحكم الدولي سامر السيد قاسم.

وفي المباراة الثانية على ملعب بحمدون، والتي حضرها قرابة 350 مشجّعاً فقط، لم تكن مجريات المباراة بين الصفاء والشباب العربي بالمستوى المأمول، فانحصر التنافس في منتصف الملعب وسط غياب الفرص الحقيقيّة عن المرميين، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي على شاكلة الأداء، وهنا يسجّل الإنجاز لمصلحة «الشباب» لكونه الوافد الجديد إلى دوري الأضواء. قاد المباراة الحكم الدولي جميل رمضان. وكانت المرحلة الثانية قد افتتحت يوم الجمعة بتعادل الراسينغ مع الأنصار 1 – 1 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، وطرابلس مع ضيفه الإصلاح البرج الشمالي بالنتيجة عينها على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي البلدي في عاصمة الشمال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى