باسيل يفتتح مؤتمر الطاقة الاغترابية في أميركا الشمالية

افتتح وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مؤتمر الطاقة الاغترابية في أميركا الشمالية 2017، في فندق بيلاجيو في لاس فيغاس- نيفادا بمشاركة وزارية ونيابية واسعة وفاعاليات اقتصادية ومالية واكاديمية وحشد من المنتشرين يتقدمهم وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل ووزير الاقتصاد رائد خوري.

وألقى قنصل عام لبنان في لوس أنجلوس جوني إبراهيم كلمة في الجلسة الافتتاحية أكد خلالها «أنّ الوزير باسيل هو المحرك الأول للطاقات الاغترابية التي أثمرت مشاريع ناجحة».

ثم تحدث كل من عضو الكونغرس الأميركي من أصل لبناني روبن كيوان وعضو مجلس الشيوخ الأميركي داريل عيسى.

وخلال جلسة الافتتاح سلم الوزير باسيل مرسوم الجنسية لرجل الأعمال الأميركي اللبناني الأصل أنطوني زعني.

وقدمت مسؤولة مكتب البروتوكول في ولاية نيفادا درعاً تقديرية للوزير باسيل باسم حاكم الولاية.

واستكمل مؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية أعماله بعد المراسم الافتتاحية الرسمية، إذ انعقدت حلقة نقاش حول قطاع الطاقة: فرص لعقد شراكات في لبنان.

أما الجلسة المخصصة لاقتصاد المعرفة، فناقشت الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات التعليمية.

وانعقدت بعد ذلك جلسة نوقش خلالها دور مؤسسات الاغتراب.

كما خصّص المؤتمر حلقة لمناقشة آفاق ومبادرات الشراكة في قطاع الصناعة الترفيهية ووسائل الإعلام وسبل التعاون وعقد الشراكات بين المواهب في الاغتراب اللبناني في أميركا الشمالية ولبنان، اضافة الى مبادرات دعم صناعة الأفلام في لبنان، فضلاً عن الحوافز التي يوفرها مصرف لبنان للاستثمار في هذا القطاع.

وناقش المشاركون دور وسائل الإعلام اللبنانية في الداخل وفي أميركا الشمالية وتسويق اسم لبنان وصورته من خلال مختلف المكاتب الإعلامية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى