«جبهة العمل» زارت علي عبد الكريم: لحلّ معضلة النازحين بتنسيق لبناني سوري

استقبل السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي، في مقرّ السفارة ببعبدا، منسّق عام «جبهة العمل الإسلامي» في لبنان الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد، وتمّ البحث في تطوّرات المنطقة.

وأوضح بيان للجبهة، أنّ الجعيد أشار إلى أنّ «تطوّر الواقع الميداني في سورية لمصلحة محور المقاومة واندحار الجماعات الإرهابيّة والتكفيريّة بشكل دراماتيكي تحت وطأة ضربات الجيش العربي السوري وحلفائه، ينعكس إيجاباً ويساهم في عودة الوحدة والوئام والثقة والتلاحم بين أبناء الشعب السوري. كما بحث مع السفير قضيّة عودة النازحين السوريّين إلى ديارهم، وخصوصاً بعد استتباب الأمن في الكثير من المدن والمناطق التي تمّ تطهيرها من براثن الإرهاب التكفيري، ودعا إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الحكومتَين الشقيقتين اللبنانية والسورية، لحلّ معضلة النازحين بالطريقة التي يمنع استغلالها سياسياً وإعلاميّاً من قِبل بعض الجهات التي تعيق هذا الأمر وتعمل على إبقائه ساخناً لأغراض باتت معروفة لدى الجميع».

ورأى الجعيد، أنّ «اللقاء بين الوزيرين جبران باسيل ووليد المعلم هو لقاء طبيعي جداً، لا سيّما أنّ هناك تمثيلاً دبلوماسياً بين البلدين من خلال سفارتَين في البلدين الشقيقين، وأيّ كلام غير ذلك يُعتبر من الكيديّة والمماحكة السياسيّة غير المجدية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى