طهران: لن نسمح لأي دولة بالتدخّل بشأن منظوماتنا الدفاعية والردّ سيكون حاسماً

قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أمس، «إنّ ردّ طهران، في حال إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب، سيكون حاسماً وساحقاً».

وأضاف بهرام، خلال مؤتمر صحافي: «نأمل ألا ترتكب الإدارة الأميركية خطأً استراتيجياً في إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب. لكن، في حال فعلت ذلك فسيكون رد إيران قاسياً وحاسماً وساحقاً».

وتابع: «آمل من عقلاء القوم والحكماء الذين من الممكن أن يكونوا في أميركا أن يتخذوا ما يلزم للحيلولة دون اتخاذ مثل هذا القرار الخطير».

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على أنّ «الحديث عن التعاون النووي بين إيران وكوريا الشمالية لا صحّة له، ويأتي ضمن محاولات شيطنة إيران».

أضاف الدبلوماسي الإيراني «أنّ بلاده ستواصل سياساتها الدفاعية كما في السابق، فهي لا تتعارض مع القرار الأممي 2231»، مؤكداً على أنّ «إيران مَن يتخذ القرار النهائي بشأن منظوماتها الدفاعية، ولن تسمح لأي دولة بالتدخل».

وفي وقت سابق، حذر الحرس الثوري الإيراني من أن بلاده ستتعامل مع الجيش الأميركي في العالم، وخاصة في الشرق الأوسط، مثلما تتعامل مع «داعش»، في حال صنفت واشنطن الحرس الثوري «منظمة إرهابية».

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، في تصريحات خلال اجتماع للمجلس الاستراتيجي للحرس الثوري، «إنّ واشنطن في حال قرّرت تفعيل قانون العقوبات الأميركية ضد إيران، فعليها نقل قواتها من المنطقة إلى أبعد من ألفَيْ كيلومتر»، وهو مدى الصواريخ الإيرانية، مضيفاً أنّ «أيّ عقوبات أميركية جديدة ستطيح بفرصة التعامل مع أميركا، وإلى الأبد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى