الإثنين , 23/10/2017

Latest News
العدد:2488 تاريخ:23/10/2017
Home » Article » للمرة الأولى.. قاذفتان أميركيتان تتدرّبان ليلاً قرب كوريا الشمالية!

للمرة الأولى.. قاذفتان أميركيتان تتدرّبان ليلاً
قرب كوريا الشمالية!

أكتوبر 12, 2017 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أجرت قاذفتان استراتيجيتان أميركيتان، أول أمس، لأول مرة، «تدريبات ليلية قرب كوريا الشمالية»، بحماية مقاتلات من سلاح الجو الياباني والكوري الجنوبي.

وأفاد بيان للقوات الجوية الأميركية أمس بأنّ «قاذفتين أميركيتين ثقيلتين من طراز، B-1B لانسر، الأسرع من الصوت، شاركتا في التدريب الليلي، ونقلت هاتان القاذفتان إلى قاعدة أندرسون في جزيرة غوام في المحيط الهادئ، وكانتا متمركزتين في قاعدة إلسورث بولاية داكوتا الجنوبية»، مشيراً إلى أنّ «القاذفتين الاستراتيجيتين نفّذتا مهمة في منطقة بحر اليابان».

وأوضحت متحدثة باسم القوات الجوية الأميركية أنّ «القاذفات الاستراتيجية B-1B نفّذت لأول مرة تدريبات ليلية مشتركة مع مقاتلات من سلاح الجو الياباني والكوري الجنوبي»، مشيرة إلى أنّ «طياري الدول الثلاث عزّزوا مهاراتهم القتالية، وأن المقاتلات اليابانية والكورية الجنوبية رافقت القاذفتين الاستراتيجيتين الأميركيتين خلال المهمة بشكل منفصل».

يُذكر أنّ «القاذفات الاستراتيجية الأميركية B-1B قادرة على الطيران إلى بيونغ يانغ من جزيرة غوام في أقلّ من 3 ساعات»، وفي الأشهر الأخيرة، استعرضت الولايات المتحدة القوة أمام كوريا الشمالية مرات عدة، وأرسلت قاذفاتها الاستراتيجية في مهمات فوق شبه الجزيرة الكورية.

للمرة الأولى.. قاذفتان أميركيتان تتدرّبان ليلاً قرب كوريا الشمالية! Reviewed by on . أجرت قاذفتان استراتيجيتان أميركيتان، أول أمس، لأول مرة، «تدريبات ليلية قرب كوريا الشمالية»، بحماية مقاتلات من سلاح الجو الياباني والكوري الجنوبي. وأفاد بيان للق أجرت قاذفتان استراتيجيتان أميركيتان، أول أمس، لأول مرة، «تدريبات ليلية قرب كوريا الشمالية»، بحماية مقاتلات من سلاح الجو الياباني والكوري الجنوبي. وأفاد بيان للق Rating:
scroll to top