سيف الدين: الحزب يستمدّ وهج النضال والصراع من أبطاله الذين سجّلوا وقفات العزّ

كرّمت منفذية راشيا في الحزب السوري القومي الاجتماعي المناضلة هند أبو حرب والدة الشهيد سعادة العريان، وزوجة الراحل الأمين المناضل جميل العريان، حيث تمّ تقليدها «وسام الصداقة» بِاسم رئيس الحزب، وذلك بحضور عضو المجلس الأعلى أحمد سيف الدين ممثلاً رئيس الحزب الوزير علي قانصو، منفذ عام راشيا خالد ريدان، منفذ عام البقاع الغربي الدكتور نضال منعم، أعضاء المجلس القومي: ناظم أيوب، حمد زيتون وأليسار بدور، وعدد من مديري المديريات، وفاعليات بينهم: نادي قماش، شوقي دلال، ربيع فاعور، وزياد العريان، وعدد من القوميين والمواطنين.

بدّور

وفي هذه المناسبة، ألقت أليسار بدور كلمة شكرت كلّ من حضر ليشارك في تكريم المناضلة هند أبي حرب. وأثنت على دور المُكرَّمة وثباتها على النهج، والذي تجسّد في تربية وتأسيس عائلة قومية محصّنة ومؤمنة بقضية تساوي الوجود.

العريان

وفي كلمة له، شكر رئيس بلدية راشيا السابق زياد العريان الحزب على هذه الالتفاتة الكريمة، وتحدّث عن المناضلة هند أبو حرب العريان خلال فترة سجن الأمين الراحل جميل العريان، وكيف تحمّلت مسؤوليات العائلة. لافتاً إلى أنّ هذا البيت القومي معروف بمواقفه الصلبة وتضحياته في سبيل الحزب.

سيف الدين

وألقى سيف الدين كلمة مركز الحزب حيث أشاد بدور المناضلة المُكرَّمة، لا سيما خلال فترة سجن زوجها المرحوم جميل العريان الذي عرفته ساحات النضال والعزّ القومي. ولفت إلى معاناتها والجهود التي بذلتها لاستكمال مسيرة زوجها، والعمل من أجل انتصار قضية الحزب بكلّ إخلاص وعزيمة قومية.

وأكد سيف الدين أنّ الحزب يستمدّ وهج النضال والصراع من أبطاله الذين سجّلوا وقفات العزّ ومن بينهم الأمين الراحل جميل العريان. مؤكداً أنّ الحزب يواصل درب النضال ونهج الصراع والفداء من أجل أن ينتصر مفهوم الحقّ القومي، وهذا ما يتجسّد من خلال الدور الذي يقوم به الحزب في الشام حيث يبذل أبطال نسور الزوبعة الدماء والتضحيات من أجل أن تنتصر الشام على الإرهاب.

وقال: درب النضال كان ولم يزل هو دربنا، ودم الفداء شرفنا وعزّنا. إننا باقون في خطّ الصراع متمسّكين بثوابتنا، مدافعين عن مصالحنا القومية، مؤمنين بقضيتنا وبصحة العقيدة ومضاء العزيمة.

وتابع: العمل القومي لم يكن يوماً وقفاً على الرجال، فالمرأة أيضاً أبدعت في النضال والفكر والثقافة، وسجّلت في حزبنا أبهى وقفات العزّ وأكثرها إباءً.

وأضاف: المناضلة هند أبو حرب والدة الشهيد سعادة العريان، وزوجة الامين والمناضل الراحل جميل العريان، نموذج ومثال للنساء الرائدات اللواتي ضحّين وصمدن وصبرن، لذا استحقّت «وسام الصداقة» الذي يُمنح بموجب مرسوم من رئاسة الحزب.

وختم سيف الدين شاكراً كلّ من حضر من أجل المشاركة في تكريم المناضلة التي جسّدت أبهى معاني الإيمان القومي والثبات على النهج والعقيدة القومية الاجتماعية، فكانت مثالاً للالتزام بمبادئ النهضة، وخير من عمل من أجل انتصار العقيدة القومية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى