الإثنين , 23/10/2017

Latest News
العدد:2488 تاريخ:23/10/2017
Home » Article » المنتخبات الأوروبية في المونديال

المنتخبات الأوروبية في المونديال

أكتوبر 12, 2017 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

تأهّلت فرنسا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد فوزها على ضيفتها بيلاروسيا بنتيجة 2-1، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية. وسجّل أنطوان غريزمان في د.27 وأوليفييه جيرو في د.33 لفرنسا، وأنطون ساروكا في د.44 لبيلاروسيا. ورفعت فرنسا رصيدها إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق 4 نقاط، أمام السويد الثانية التي ستخوض الملحق برغم خسارتها أمام هولندا التي ستغيب عن المونديال 0-2. وفي المباراة الثانية، فازت هولندا على السويد بهدفين لإريين روبن في د.16 من ركلة جزاء ود.40 ، لكنّه لم يكن كافياً لخوض الملحق، لأنّها بقيت متخلّفة عن السويد بفارق كبير من الأهداف. وفي مباراة هامشيّة ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت لوكسمبورغ مع ضيفتها بلغاريا بهدف لاوليفر ثيل في د.3 ، مقابل هدف لإيفايلو تشوتشيف في د.68 . ويتأهّل صاحب المركز الأول من المجموعات الأوروبية التسع مباشرة إلى النهائيات، وتخوض أفضل ثمانية منتخبات تحلّ ثانية ملحقاً فاصلاً لحسم البطاقات الأربع المتبقّية. وكانت قد انضمّت السويد إلى منتخبات اليونان وسويسرا وإيطاليا وكرواتيا وإيرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا والدنمارك في الملحق الذي سيُقام الشهر المقبل.

مع الإشارة إلى تأهّل المنتخب البرتغالي للنهائيات بتغلّبه على منتخب سويسرا 2-0 في الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، فيما انتقل منتخب سويسرا لخوض الملحق الأوروبي. وسجّل هدفَي المنتخب البرتغالي يوخان جورو، لاعب المنتخب السويسري، بالخطأ في مرماه في د.41 وأندريه سيلفا في 57 . وبفوز البرتغال أصبح لديها 27 نقطة على صدارة مجموعتها بفارق الأهداف عن سويسرا.

وأمّا المنتخبات الأوروبية التي تأهّلت فهي: فرنسا، البرتغال، صربيا، آيسلندا، ألمانيا، إسبانيا، إنكلترا، بلجيكا، بولندا إلى جانب روسيا المضيفة .

المنتخبات الأوروبية في المونديال Reviewed by on . تأهّلت فرنسا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد فوزها على ضيفتها بيلاروسيا بنتيجة 2-1، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات ال تأهّلت فرنسا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد فوزها على ضيفتها بيلاروسيا بنتيجة 2-1، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات ال Rating:
scroll to top