الكرملين: المسابقة المفتاح نحو «قادة روسيا»

أعلن الكرملين عن إطلاق مسابقة «قادة روسيا» لقياديين ناشئين من الجيل الجديد في روسيا، للكشف عن الأشخاص الواعدين إدارياً، ممن يتمتعون بمواهب خلاقة من القدرات الإدارية على مستوى وطني.

وقال نائب رئيس إدارة شؤون الرئاسة الروسية، سيرغي كيريينكو، أمس، «إن المشروع من شأنه أن يصبح نافذة مفتوحة للنخبة الإدارية المستقبلية في روسيا».

وأضاف أن «المهمة الرئيسة للمسابقة تكمن في أن الدولة تدعم وتشجّع المواطنين على النمو ليس على خلفية صلة قرابة أو أموال أو إمكانيات أشخاص يروّجون لأنفسهم، وإنما انطلاقاً من كفاءاتهم المهنية وصفاتهم الشخصية. وبالدرجة الأولى، القدرة على العمل الجاد والمقدرة، ليس إلا».

وأفاد بإطلاق عمل الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع الذي يساعد أي مواطن روسي على تقديم طلبه بالمشاركة في مسابقة «قادة روسيا».

وقال كيريينكو إنّ «إطلاق المشروع يأتي بناء على توجيه من الرئيس فلاديمير بوتين، واستمراراً لسياسته الثابتة الهادفة إلى دعم المواطنين الأكثر كفاءة وموهبة، وفي هذه الحالة بالذات، نتحدّث عن مجال الإدارة».

وأوضح كيريينكو أن المشروع يشمل مجال الإدارة بمعنى واسع، ليطال مجالات الخدمة الحكومية والقطاع الخاص والشركات الحكومية والقطاع الاجتماعي.

أما الشروط فهي: «يجب أن يكون عمر مرشح أقلّ من 50 عاماً وأن يحمل الجنسية الروسية ولديه خبرة إدارية لا تقلّ عن 5 سنوات، أو إذا كان عمر المرشح أقلّ من 35 عاماً، ففي هذه الحالة تكفيه خبرة سنتين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى