الإثنين , 23/10/2017

Latest News
العدد:2488 تاريخ:23/10/2017
Home » Article » مجلس الأمن يدعم خطة سلامة حول ليبيا

مجلس الأمن يدعم
خطة سلامة حول ليبيا

أكتوبر 12, 2017 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال مجلس الأمن الدولي إنه «يحثّ بحزم الليبيين كافة على العمل معاً بروح التسوية وعلى الانخراط بشكل بنّاء في عملية سياسية شاملة».

وعبر أعضاء مجلس الأمن في إعلان صدر أول أمس، عن دعمهم التام لخطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة الذي يأمل بتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية «قبل يوليو/تموز» 2018.

وبحسب خطة العمل هذه، يتعيّن طرح دستور جديد على الاستفتاء، ما يفتح الباب أمام تنظيم انتخابات. وكان المبعوث قد أعلن، في الشهر الماضي أيضاً، أن الأمم المتحدة ستنظم مؤتمراً وطنياً لاستيعاب جميع الفاعلين «المستبعَدين أو المهمَّشين» على الساحة السياسية الليبية.

وأضاف الإعلان أن مجلس الأمن يبقى «قلقاً لتدهور الأمن والوضع الاقتصادي والإنساني في ليبيا». وهو ينتظر ترجمة التزام المنظمة الدولية للتمكّن من «تكثيف عمل الأمم المتحدة على الأرض بهدف تحسين ظروف عيش كل مَن يعيشون في ليبيا بمن فيهم المهاجرون».

مجلس الأمن يدعم خطة سلامة حول ليبيا Reviewed by on . قال مجلس الأمن الدولي إنه «يحثّ بحزم الليبيين كافة على العمل معاً بروح التسوية وعلى الانخراط بشكل بنّاء في عملية سياسية شاملة». وعبر أعضاء مجلس الأمن في إعلان ص قال مجلس الأمن الدولي إنه «يحثّ بحزم الليبيين كافة على العمل معاً بروح التسوية وعلى الانخراط بشكل بنّاء في عملية سياسية شاملة». وعبر أعضاء مجلس الأمن في إعلان ص Rating:
scroll to top