الاحتفالات بالمصالحة تعمّ الشارع الفلسطيني.. و»تويتر» أيضاً!

احتفل الفلسطينيّون في قطاع غزة بإنجاز اتفاق المصالحة بين حركتَي فتح وحماس في القاهرة عبر النزول إلى الشارع، تزامناً مع الإعلان في بيان صحافي مشترك عن تفاصيل الاتفاق.

وتحدّث الشاب صلاح سمحان، مدير فرقة أهل الشام للمسرح في غزة، شاكراً مصر على دورها في إنجاز اتّفاق المصالحة، معبّراً عن أمله بأن يسفر الاتفاق عن تحسّن الوضع المعيشي في القطاع، وعلى رأس الأولويّات إيجاد عمل للشباب الفلسطيني.

إحدى السيدات اللواتي شاركن في الاحتفال، باركت لأبناء الشعب الفلسطيني هذه الخطوة المهمّة، التي وصفتها بأنّها على طريق إنهاء الانقسام.

وأشارت إلى أنّ «الخطوة المهمّة الآن هي وجود كلّ فصائل العمل الوطني والشراكة السياسية، فالقضيّة الفلسطينيّة هي قضية وطن».

وقال الأسير المحرَّر المبعد من الضفة إلى غزة مصطفى مسلماني للميادين، إنّ «اتفاق المصالحة يعبّر عن الحالة الوطنيّة الفلسطينيّة».

وأضاف أنّ الشعب الفلسطيني كلّه ينتظر أن يكون هناك اتّفاق حقيقي ما بين فتح وحماس، مشيراً إلى رغبة الجميع بالانتهاء من الانقسام.

وتزامناً مع نزول الشعب الفلسطيني إلى الشارع احتفالاً بالمصالحة، قام ناشطون بالتعبير عن فرحهم على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استخدام هاشتاغ المصالحة الفلسطينية.

أحد الناشطين كتب على موقع تويتر: «هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية.. مبارك لأهل غزة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى