فلسطين تردّ على انسحاب أميركا من اليونسكو

أعربت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية عن أسفها لقرار الولايات المتحدة «المسيس للغاية» بالخروج من اليونيسكو، مبدية أملها في أن المنظمة ستتمكن من التغلب على هذه الخطوة الأميركية.

وقال ممثل الوزارة في حديث أدلى به لوكالة «نوفوستي»: «نأسف لاتخاذ هذا القرار الذي يعتبر مسيساً للغاية والذي يرمي إلى تحديد نشاط المنظمة وتركيزها على مسائل الثقافة والتعليم والتراث. إننا مقتنعون بأن المنظمة ستتمكّن من التغلب على هذا التصرف، كما تغلّبت على مثل هذا النوع من أعمال التخويف سابقاً».

وسبق للأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، أن انتقد هذا القرار الأميركي، واصفاً إياه بـ «انحناء مطلق» للإدارة الأميركية أمام الكيان الصهيوني.

وقال البرغوثي في تصريحات إعلامية إن هذا التصرف غير مثمر ومشين، مشيراً إلى أن الأميركيين سيرون فلسطين عاجلاً أو آجلاً في الهيئات الأممية كافة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أول أمس، عن قرارها الانسحاب من منظمة اليونيسكو، الذي سيبدأ سريان مفعوله في 31 كانون الأول/ ديسمبر عام 2018. وعقب هذا القرار، أعلن الكيان الصهيوني استعداده للانسحاب أيضاً من اليونيسكو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى