اللواء عصام زهر الدين.. أسد الفرات شهيداً

استشهد قائد قوّات الحرس الجمهوري السوري في محافظة دير الزور، اللواء الركن عصام زهر الدين، جرّاء انفجار لغم أرضيّ في حويجة صكر بريف دير الزور.

ويُعتبر الشهيد اللواء زهر الدين، واحداً من الذين أسقطوا أسطورة «داعش» الإرهابيّة، وحوّلها من التنظيم الذي يتمدّد إلى جماعات تتبدّد، قائلاً: «هم الجبناء ونحن الأقوياء، لن يستطيعوا أن يمرّوا».

اللواء 104 من الحرس الجمهوري تنقّل في العديد من مناطق سورية بقيادة الشهيد عصام زهر الدين، فكان من أشهر وأشرس المناطق التي حرّرها من دنس التكفيريّين منطقة «بابا عمرو» في حمص، وتحرير بلدة التلّ في ريف دمشق، إضافة إلى العديد من المناطق الأخرى.

اللواء زهر الدين، ومنذ وصوله إلى دير الزور وتشكيله ما عرف بفصيل «نافذ أسد الله»، قاد الصمود الأسطوري انطلاقاً من حامية المطار بدير الزور، صمودٌ استمر لمدة ثلاث سنوات، فكان من أعقد محطّات الصمود خلال الحرب على سورية. وقياساً بالظروف المحيطة بالمدينة، يُعتبر هذا الصمود الأعقد تاريخياً، إذ أحاطت به صحاري من إرهابيّي «داعش» الذين عُرفوا بأنّهم الأشرس من بين جميع الفصائل الإرهابيّة التي دخلت سورية، والأكثر إجراماً من بين ما شهده التاريخ. وآخر معاركه كانت في قيادة تحرير مدينة الميادين الاستراتيجية. ولذلك ارتبط اسمه بعنوان للتحرير المؤكّد في كلّ الأماكن التي خاض فيها أشرس المعارك ضدّ التكفيريين.

اللواء المنحدر من محافظة السويداء، مواليد عام 1961، عُرف بالدور الذي قام به في تثبيت دير الزور عندما كانت محاصَرة من قِبل جماعة «داعش» الإرهابية.

وبعد كسر الحصار عن مدينة دير الزور، قام برفع راية المقاومة إلى جانب العلم السوري، وتوجّه بالتحية الى قيادتَي المقاومة والجيش السوري.

وكان الشهيد زهر الدين واحد من أكثر القادة الذين أشعلوا رأس عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي رعباً، إذ تمكّن الشهيد عصام زهر الدين من صدّ جميع هجمات التنظيم الإرهابي حول حامية مطار دير الزور على مدار ثلاث سنوات، وكثيراً ما تمكّن من استرجاع مناطق كان يحتلّها التنظيم في السنوات الثلاث تلك، رغم ظروف الحصار الجائرة.

سيتمّ تشييع جثمانه الطاهر برتبة لواء شرف في مسقط رأسه الصويرة بمدينة السويداء جنوب البلاد، بعدما وصل جثمانه إلى مطار دمشق الدولي عصر أمس.

وأفادت عائلة الشهيد، أنّ جثمانه سيبقى في مستشفى تشرين في العاصمة السورية دمشق، قبل أن يوارى الثرى في قريته عند الساعة 11 من صباح اليوم الخميس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى