«الفكر العاملي»: الأوضاع الاجتماعية لا تحتمل مزايدات شعبويّة وانتخابية

شدّد رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيد علي عبد اللطيف فضل الله، أنّ «الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشيّة الصعبة للناس لا تحتمل مزايدات واستعراضات شعبويّة كالتي قام بها نوّاب كثر خلال جلسات مناقشة الموازنة البرلمانية الأخيرة، فالمطلوب كثير من العمل وقليل من الكلام للنهوض بالوطن إلى مستوى الحدّ الأدنى اللائق للعيش الكريم».

وقال السيد فضل الله: «حريّ بنوّابنا وممثّلي الشعب أن يستمعوا إلى مطالب الناس، وأن ينقلوها بأمانة إلى السلطة السياسية والجهات التنفيذية في الحكم لإقرارها وتأدية الواجبات من دولة الرعاية إلى أهلها ومواطنيها، بدل الاستثمار الانتخابي والسياسي والحزبي والشعبي والطائفي والمذهبي».

وأشار فضل الله إلى أنّ «دولة المؤسسات والقانون والرعاية الاجتماعية والإنماء المتوازن وحدها تشكّل مظلّة وطنية وضمانة للجميع، فالتمسّك بالهويّة الوطنية أسمى بكثير من التطييف والتمذهب والتقوقع في منطقة محدّدة أو طائفة معيّنة».

وجدّد فضل الله «دعوته إلى إطلاق حراك شعبي للضغط على السلطة، لتكون هناك سياسات واضحة وشفافة تقطع الطريق على الفساد والمحسوبيات والرشاوى، وتعزّز انتماء المواطن للدولة وتضمن استقلالية القضاء بعيداً من السياسة».

وحيّا فضل الله «المواقف الداعمة للمقاومة من الكويت إلى لبنان، فحماية المقاومة وخيار المقاومة، ضمانة للبنان وحماية من كلّ مشاريع التقسيم والفتنة التي تدبَّر للمنطقة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى