البرنامج التدريبي للبعثات الدبلوماسية لسباق بلوم بيروت ماراثون 2017

تواصل جمعية بيروت ماراثون تنفيذ البرنامج التدريبي للبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية العاملة في لبنان في نسخته للعام 2017، تحضيراً للمشاركة في سباق بلوم بيروت ماراثون الذي يُقام الأحد 12 تشرين الثاني الشهر المقبل، تحت شعار: «15 سنة ورح نضلّ نركض».

ويشارك في البرنامج كلّ من السفراء: يان والتمنس هولندا ، أحمد بوزيان الجزائر ، مارتن هوث ألمانيا ، تشايتاي إورسيس تركيا ، فوتشيك بوزيك بولندا ، غلين مايلز أستراليا ، تيودور باساس اليونان ، أكيليس زاليوار البرازيل ، يورغن ليندستروم السويد ، كريستينا لاسن سفيرة الاتحاد الأوروبي ، سيغريد كاغ ممثّل أمين عام الأمم المتحدة ، إيمانويل لامورو كندا . كما يشارك قنصل بلجيكا جون فرنسوا بارمنتييه وممثّلة البنك الدولي السيدة حنين السيّد.

يشرف على هذا البرنامج الذي يتواصل على مدى شهرين الرياضي مكسيم شعيا، الذي يتولّى تقديم الحصص التدريبية على ملعب الجامعة الأميركية في بيروت، حيث مدّة الحصّة 90 دقيقة بين عمليات تحمية وركض سريع وإرشادات غذائية وصحيّة، ويتوقّع مكسيم أن يتمكّن فريق الدبلوماسيين قطع مسافة الماراثون 195، 42 كلم سباق البدل في 4 ساعات كحدّ أقصى، حيث ينصبّ الجهد على إمكانية قطع كلّ كلم واحد بحدود 6 دقائق.

من جهتها، أعربت المنسّقة لدى جمعية بيروت ماراثون مع البعثات الدبلوماسية، السيدة منى شور، عن ارتياحها لتجاوب هذه المجموعة مع البرنامج التدريبي، وأوضحت أنّ بعضهم يمارس الرياضة، والبعض الآخر لأول مرّة: «هناك التزام جدّي من قِبل هؤلاء، وإصرار على تحقيق نتائج جيدة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى