موجز

ـ اختتم السفير الصيني وانغ كيجيان جولة في مدينة صيدا أمس، بغداء أقامه على شرفه رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني ـ الصيني علي محمود العبدالله في دارته بمجدليون، في حضور النائبة بهية الحريري، محافظ الجنوب منصور ضو، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة محمد صالح، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف، وفاعليات صيداوية.

وتحدث كيجيان عن «الدور الذي يلعبه لبنان على خارطة الحزام والطريق الصينية»، وقال: «إن صيدا تتمتع بموقع جغرافي مهم على طريق الحرير القديم، ويمكن أن تؤدي دورا ضمن مبادرة الحزام والطريق، التي أطلقتها الصين، والتي تعود بالمنفعة على كل المدن التي تشملها».

وأضاف: «إن العلاقات الصينية – اللبنانية تزداد صلابة ومتانة، نتيجة إيمان البلدين بأهمية تنمية الروابط الاقتصادية والاجتماعية والثقافية».

وقدم كيجيان إلى العبد الله درعاً تكريمية حملت اسم «درع النجاح والتوفيق والحظ».

ـ أكد رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، خلال لقائه نقيب المهندسين في طرابلس المهندس بسام زيادة، أنّ «مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية باتت ملكاً للشعب اللبناني، وأصبحت بعهدة دولة الرئيس سعد الحريري».

ورأى في المبادرة «خطة وطنية شاملة تنقذ الاقتصاد اللبناني بكل مكوناته وتجعل النظرة إلى طرابلس تختلف كلياً بعد اعتمادها رسمياً وهي التي لا تزال تلقى التأييد والدعم على مختلف المستويات الوطنية والعربية والدولية، كما أنّ الهيئات الاقتصادية اللبنانية ستزور غرفة الشمال لدعم المبادرة بعدما أصبحت طرابلس حاجة وطنية وجاذبة لكلّ أنواع الاستثمارات في مناخ من الشراكة مع المجتمعين العربي والدولي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى