عون يطّلع على التطورات في اسبانيا ومسار انتخاب مدير عام الأونيسـكو

شهد قصر بعبدا لقاءات تناولت مواضيع مختلفة، فاستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سفير إسبانيا في لبنان خوسيه ماريا فيري، وأجرى معه جولة أفق تناولت التطورات المحلية والإقليمية والدولية، إضافة الى العلاقات اللبنانية -الإسبانية وسبل تطويرها. ونقل السفير فيري إلى رئيس الجمهورية موقف حكومته من التطورات الإسبانية الأخيرة.

كذلك استقبل الرئيس عون مندوب لبنان الدائم لدى منظمة الأونيسكو السفير خليل كرم واطلع منه على المعطيات التي أحاطت بعملية انتخاب المدير العام الجديد للمنظمة الدولية التي تمّت في باريس قبل أيام. كما تطرّق البحث الى المؤتمر العام لمنظمة الأونيسكو الذي يجري التحضير له، والمقرر عقده من 30 تشرين الاول الى 14 تشرين الثاني المقبل، حيث سيتمّ تثبيت انتخاب المديرة العامة الجديدة أودري أزولاي، إضافة إلى البحث في عدد من المواضيع.

واطلع رئيس الجمهورية من رئيسة الاتحاد الدولي للغطس CMAS انا ارزانوفا على النشاطات تحت المائية التي يقوم بها الاتحاد الدولي الذي يضمّ 130 عضواً يمثلون 100 دولة بينها لبنان.

وأعلنت أرزانوفا أن الاجتماع الذي يعقده الاتحاد في جونيه يؤكد الثقة الدولية بلبنان، وهو دليل آخر على الاستقرار الذي ينعم به هذا البلد. وشدّدت على العناية التي يوليها الاتحاد بالمحافظة على الآثار العلمية والأحياء البحرية وحمايتها، بصرف النظر عن الأبعاد الرياضية والسياحية للنشاطات التي ينظّمها.

ورحّب الرئيس عون برئيسة الاتحاد والوفد المرافق منوّهاً بالجهد المبذول لإطلاق الأنشطة تحت المائية، ولاختيار لبنان مكاناً لاجتماع الاتحاد، مشيراً إلى إيلائه عناية خاصة بالرياضة التي تصقل الشباب وتبعدهم عن الآفات المزعجة، وتحقق تآلفاً بين الشعوب وتعزز السلام بينها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى