استقالة مدرّب الشباب العربي بعد الخسارة أمام السلام زغرتا

في اليوم الثاني من مباريات المرحلة الخامسة لبطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، عوَّض فريق السلام زغرتا تأخّره بهدف، ليفوز بنتيجة 2-1 على ضيفه الشباب العربي الوافد الجديد إلى الأضواء، ليصعد السلام إلى المركز السادس بـ7 نقاط بفارق نقطة واحدة، خلف الأنصار المتصدّر الذي تعادل بدون أهداف مع العهد حامل اللقب، وظلّ الشباب العربي، الذي مني بخسارته الثالثة، في المركز العاشر بـ4 نقاط.

وفي إطلالة على مجريات اللقاء، فقد تقدَّم الشباب العربي، عن طريق الغاني كوفي بواكي بضربة رأس في الدقيقة 29 ، قبل أن يُدرك السلام التعادل عبر عمر زين الدين بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وأحرز زين الدين نفسه، هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 67 . مع الإشارة إلى أنّ الشباب العربي أكمل المباراة بتسعة لاعبين، بعد طرد مدافعه السنغالي مامادو سيلا وحارس المرمى عمر إدلبي في الدقائق الأخيرة. وفي مباراة أخرى، أهدر النبي شيت فرصة انتزاع الصدارة بخسارته 2- صفر أمام مضيفه الراسينغ، الذي حقّق أول فوز هذا الموسم. وسجّل ثنائية «الأبيض» عدنان ملحم في الدقيقتين 54، 90 ليصبح رصيده 6 نقاط، بينما تراجع النبي شيت، الذي مني بخسارته الثانية على التوالي، إلى المركز الرابع برصيد 7 نقاط. وكان التعادل السلبي قد فرض سيطرته على أجواء اللقاء الذي جمع بين الأنصار والعهد في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري. وبهذه النتيجة، رفع الأنصار رصيده لـ8 نقاط، فيما صار رصيد العهد 7 نقاط.

ومن ارتدادات خسارة الشباب العربي، سارع مدرّب الفريق جلال رضوان إلى تقديم استقالته، ومن المتوقّع أن تسارع الإدارة إلى التعاقد مع مدرّب عربي له صولات وجولات في ملاعب وأندية كرة القدم المحلّية، وفي بيان للفريق البيروتي لفت مضمونه إلى أنّ مجزرة تحكيمية ارتكبها الحكم حسين أبو يحيى بحقّ الفريق، وخصوصاً ضربة الجزاء التي احتسبها في الشوط الثاني ومن ثمّ طرده سيلا والحارس الإدلبي، مع التساؤل المشروع: لماذا غاب التلفزيون الناقل أم تي في عن أداء واجبه وتعهّداته اتجاه اللعبة؟

وعلى جبهة بطولة الدرجة الثانية، مني شباب الساحل بخسارته الأولى عند مواجهته فريق الأهلي النبطية على ملعب كفرجوز بنتيجة 2 ـ 3 . فيما تعادل البرج مع ناصر برالياس 1 ـ1 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى