الديربي البيروتي السلّوي انتهى «رياضياً» وهومنتمن يهزم الحكمة بفارق 12 نقطة

فاز فريق الرياضي، بطل لبنان وآسيا، بصعوبة على ضيفه فريق بيروت بنتيجة 66-63 ضمن المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلّة. وبذلك حقّق الرياضي فوزه الثاني بعد أن فاز في المرحلة الأولى على الأنطونية، في حين تلقّى فريق بيروت الخسارة الثانية على التوالي بعد خسارته في المباراة الأولى أمام هومنتمن. وغاب عن الرياضي في هذه المباراة لاعبه الأميركي كوينسي دوبي، لالتزامٍ خاص في بلاده. وجاءت نتائج الأرباع على التوالي: 11-16 ، 32-33 ، 48-42 .

وفي مباراة ثانية، تابع فريق التضامن ـ الزوق، الذي يعاني من أزمة مالية كبيرة منعته من تشكيل فريق منافس هذا العام، نتائجه السيّئة وتعرّض لخسارته الثانية على التوالي، وهذه المرّة أمام فريق الأنطونية الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى بنتيجة 80-75 . وكان قد خسر التضامن مباراته الأولى أمام بيبلوس بنتيجة 71-93 .

وأكمل نادي هومنتمن مسيرته الناجحة في البطولة، حيث تغلّب على الحكمة في معقله في غزير بنتيجة 79 67، علماً أنّ الربع الأول انتهى 25 20 للحكمة. أمّا الربع الثاني، فأنهاه الهومنتمن بنتيجة 44 36، وفي الربع الثالث عاد الحكمة إلى أجواء المنافسة، لكن رجال جورج مجاعص وبقيادة المصري إسماعيل أحمد أنهوا الربع بفارق 6 نقاط 59 ـ 53 . وفي االربع الرابع، عاد «الأخضر» ليقدّم 62 – 61 لكن سام يونغ سجّل 10 نقاط متتالية لإعادة التقدّم إلى الضيوف الذين حسموا المجريات لمصلحتهم بشكلٍ مريح 79 ـ 67 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى