منتخب لبنان يواجه سنغافورة استعداداً لهونغ كونغ

غادر منتخب لبنان لكرة القدم إلى سنغافورة مساء أمس الاثنين عن طريق الدوحة لخوض مباراة ودّية مع نظيره صاحب الأرض بعد غدٍ الخميس في تشرين الثاني 9 الحالي، استعداداً لخوض مباراته المنتظرة أمام هونغ كونغ على أرضها يوم الثلاثاء 14 منه، ضمن تصفيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، حيث يتطلّع إلى حسم تأهّله رسمياً، نظراً لتصدّره المجموعة الثانية بـ10 نقاط، وبالتالي تكفيه نقطة واحدة ليحقّق هذا الإنجاز «ميدانياً» للمرة الأولى في تاريخه.

وترأّس بعثة المنتخب الوطني عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد رئيس لجنة المنتخبات مازن قبيسي، وتألّفت من: المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش مديراً فنياً، فؤاد بلهوان مديراً إدارياً، يوسف محمد مستشاراً فنياً، ميليتش كوريتش مدرّباً، سردان كليايفتيش مدرّباً لحرّاس المرمى، جوني إبراهيم طبيباً، وديع عبد النور منسّقاً إعلامياً، إيلي متني معالجاً فيزيائياً، أحمد فخر الدين مسؤولاً عن التجهيزات، إلى 23 لاعباً هم: مهدي خليل، عباس حسن، محمد طه، محمد زين طحان، قاسم الزين، علي حمام، نصار نصار، معتز بالله الجنيدي، نور منصور، ماهر صبرا، جاد نور الدين، جوان أومري، محمد حيدر، عدنان حيدر، هيثم فاعور، أحمد جلول، ربيع عطايا، نادر مطر، أبو بكر المل، سمير أياس، حسن معتوق، هلال الحلوه وعمر شعبان.

ويهدف منتخب لبنان إلى مواصلة عروضه النوعيّة التي ضمنت له صدارة المجموعة الثانية، وحسّنت موقعه في التصنيف العالمي 15 مرتبة أخيراً، فباتَ في الموقع الـ100، وهو الأفضل له منذ أعوام.

وعموماً يؤخذ بالترتيب الذي يُصدره الاتحاد الدولي «فيفا» في تحديد التصنيف الذي يسبق قرعة النهائيات القارّية.

وفي مقابل الإصرار على متابعة العمل بهذه الوتيرة، يكمل المنتخب للمرة الأولى خوض التصفيات في وضع مريح ومن دون ضغوط. ويعكس ذلك تطوّر أداء أفراده بفضل انسجامهم وتجانسهم، ما يجعلهم يكافحون حتى الثواني الأخيرة، وهذا ما ظهر جليّاً في مبارياتهم أمام هونغ كونغ وماليزيا وكوريا الشمالية على أرضها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى