لبنان يلتقي سنغافورة ودّياً اليوم في طريقه لموقعة هونغ كونغ «الآسيوية»

يلتقي منتخب لبنان لكرة القدم نظيره السنغافوري ودّياً على أرضه عند السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس 9 الحالي. وتكتسب المباراة «أهمية تحضيرية» للطرفين، كون منتخب لبنان سيغادر سنغافورة صباح غدٍ الجمعة متوجّهاً إلى هونغ كونغ للقاء منتخبها يوم الثلاثاء المقبل في إطار الدور الحاسم من تصفيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، بينما ستستضيف سنغافورة البحرين في اليوم عينه، وهي المطالبة بفوزَين في المجموعة الخامسة من التصفيات لضمان تأهّلها إلى النهائيات القارّية.

وهي المباراة الودّية الأولى التي يلعبها لبنان خلال التصفيات، وينظر إليها الجهاز الفنّي من نافذة تعزيز الانسجام بين اللاعبين وفرصة اختبار، إذ لن تقتصر المشاركة فيها على التشكيلة الرئيسة المعهودة عموماً، لا سيّما وأنّ الطاقم التدريبي يتطلّع إلى توسيع دائرة المختارين مستقبلاً، وإكساب عدد من الوجوه التي سيعوّل عليها الخبرة الضرورية.

واعتبر المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، في المؤتمر الصحافي الرسمي الذي عقده وقائد المنتخب حسن معتوق، أنّه بعد نحو ثلاثة أعوام من العمل والإعداد، باتت صفوف المنتخب تضمّ مجموعة جيدة من العناصر يبلغ معدّل أعمارها نحو 27 سنة. وأضاف: «نسعى طبعاً إلى فوز جديد، وسأختار تشكيلة آخذاً في الاعتبار مباراتنا المنتظرة أمام هونغ كونغ، وتطلّعنا إلى حسم التأهّل، فمنذ فوزنا على كوريا الشمالية في بيروت بات علينا ترسيخ صدارتنا للمجموعة الثانية».

من جانبه، لفت معتوق إلى استعداد اللاعبين لمتابعة وتيرة الانتصارات، وقال: «نحن لم نخسر منذ حوالى 18 شهراً، والمهمّة ليست سهلة دائماً. لقد بلغنا هذا المستوى بالعرق والجهد والعطاء والتعاون، وسهر الجهازين الفني والإداري ومؤازرة الجميع. والمطلوب أن تثمر المباراة أمام سنغافورة إلى ما نصبو إليه على مختلف الأصعدة».

وسبق المؤتمر الصحافي الاجتماع الإداري الفني للمباراة، وحضره عن الجانب اللبناني مدير المنتخب فؤاد بلهوان، والمنسّق الإعلامي للمنتخب في تصفيات كأس آسيا وديع عبد النور ومسؤول التجهيزات أحمد فخر الدين. وسيقود المباراة طاقم حكام تايلندي الحكم الرئيس سيفاكورن بو- أدوم .

وكان المنتخب اللبناني وصل إلى سنغافورة يوم الثلاثاء عن طريق الدوحة. وتدرّب مساء في ملعب بيشان ملعب فريق هوم يونايتد .وأمس، أجرى تدريباً نهائياً على أرض ملعب المباراة، الذي يتّسع لـ55 ألف متفرّج.

يُذكر أنّ منتخب سنغافورة تعادل مع هونغ كونغ ودّياً بهدف لكلّ منهما في أيلول الماضي. وإلى البحرين، تضمّ مجموعته في تصفيات كأس آسيا تركمانستان وتايوان. ويتصدّر البحرين المجموعة بفارق الأهداف عن تركمانستان 7 نقاط لكلّ منهما ، تليهما تايوان 6 ، ثمّ سنغافورة 3 ، التي عادلت البحرين من دون أهداف على أرضها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى