فضل الله: الحكومة ليست مستقيلة وعلى الوزراء تحمّل مسؤولياتهم

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله، بعد اجتماع لجنة الاتصالات النيابية أن «الحكومة ليست مستقيلة، وهي قائمة ومستمرة ودستورية، وعلى الوزراء تحمّل مسؤولياتهم ونحن نقوم بدورنا أيضاً كلجان ونطالب مجلس الوزراء بالانعقاد برئاسة رئيسه سعد الحريري».

وقال «أكدنا أن كرامة لبنان وسيادته تتطلبان من الجميع القيام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم»، لافتاً إلى «أننا نتعاطى مع هذه الحكومة على أنها دستورية وننتظر عودة الرئيس الحريري ليأخذ الموقف الذي يراه لمصلحة لبنان من الأراضي اللبنانية ليبنى على الشيء مقتضاه».

وأكد أن «البلد حرّ وله دستور. وهناك آليات محددة للاستقالة، لكنها لم تتبع بسبب الظروف التي يعيشها الرئيس الحريري».

وتابع: «ناقشنا ما يتعلق بالاقتصاد والوضع المالي، لأن قطاع الاتصالات هو أحد عناصر القوة بالاقتصاد اللبناني ويشكّل جزءاً اساسياً من مردود الخزينة وقد دخلنا في نقاش تفصيلي، خصوصاً موضوع منح شركة GDS أموراً تتعلق بتمديدات وإعطائها بعض المعدّات من أوجيرو وقيل كلام كثير داخل اللجنة وبعض النواب اقترحوا الذهاب بالملف إلى القضاء».

وطالب فضل الله مجلس شورى الدولة بأن يبتّ الأمر بأسرع وقت ممكن، وقال: «نريد من القضاء أن يأخذ الموقف القانوني العادل، كما طالبنا سابقاً بملف الانترنت غير الشرعي الذي للأسف لم نر فيه أحد المرتكبين وراء القضبان».

وأوضح «أن اللجنة ناقشت ما نُشر في الصحف حول معدات لأوجيرو أعطيت للشركة وقيلت معلومات كثيرة وتمّ تقديم مستندات ووثائق لكن من باب الحرص على الجميع، هذا الموضوع هو بعهدة النيابة العامة المالية ونطلب الإسراع بمتابعة القضية وبتها في أقرب وقت حفاظاً على المال العام ومؤسسات الدولة والثقة التي نريد تعزيزها بين اللبنانيين والحكومة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى