منتخب لبنان يقهر «هونغ كونغ» ويتأهّل متصدّراً بـ 13 نقطة

على الرغم من خوض منتخب لبنان بكرة القدم مباراته أمام منتخب هونغ كونغ تحت عنوان «تحصيل حاصل»، نتيجة ضمان رجال الأرز تأهّلهم إلى نهائيّات كأس آسيا الإمارات ـ 2019 قبل انطلاق المباراة، إلّا أنّ الاندفاع وروح المسؤوليّة واللعب بروح قتاليّة عالية ونجوميّة الحارس مهدي خليل «نجم المباراة»، دفعتهم إلى تحقيق فوز جديد بنتيجة 1 ـ 0 ، وذلك في إطار المرحلة ما قبل الأخيرة من المسابقة، ليتصدّروا مجموعتهم الثانية من دون أيّ خسارة.

الفوز اللبناني تحقّق في هونغ كونغ وأمام جمهور حاشد خرج مع نهاية المباراة خائباً لخروج بلاده من دائرة المنافسة على التأهّل، وسجّل هدف المباراة الوحيد الهدّاف والقائد حسن معتوق عبر ضربة جزاء جاءت في الدقيقة 43 من عمر اللقاء. علماً بأنّ منتخب هونغ كونغ أكمل المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعب وسطه تان تشون لوك في الدقيقة 41، المتسبّب بضربة الجزاء نتيجة مخاشنته لسمير إياس.

وضمن المجموعة عينها، فازت كوريا الشمالية على ماليزيا 4-1 على ستاد آي-موبايل في بوريرام. وبذلك، حافظ منتخب لبنان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لكوريا الشمالية و5 لهونغ كونغ ونقطة لماليزيا.

ويشارك في تصفيات كأس أمم آسيا 2019، 24 منتخباً وُزّعت على 6 مجموعات، على أن يتأهّل الأول والثاني من كلّ مجموعة، لينضمّوا إلى 12 منتخباً تأهّلوا إلى كأس أمم آسيا 2019 في وقتٍ سابق، وهم: أستراليا، الصين، العراق، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سورية، تايلاند، أوزبكستان والإمارات المضيفة.

هذا، وستُقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 27 آذار 2018، حيث سيلتقي لبنان مع ماليزيا في بيروت، وكوريا الشمالية مع هونغ كونغ في بيونغ يانغ.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لبنان على هونغ كونغ 2-0 في بيروت، وكوريا الشمالية على ماليزيا 4-1 في بوريرام، في حين شهدت الجولة الثانية فوز لبنان على ماليزيا 2-1 في جوهور بارو، وتعادل هونغ كونغ مع كوريا الشمالية 1-1 في هونغ كونغ، وشهدت الجولة الثالثة تعادل كوريا الشمالية مع لبنان 2-2 في بيونغ يانغ، وماليزيا مع هونغ كونغ 1-1 في ميلاكا، وشهدت الجولة الرابعة فوز لبنان على كوريا الشمالية 5-0 في بيروت، وهونغ كونغ على ماليزيا 2-0 في هونغ كونغ.

مثّل لبنان بمواجهة هونغ كونغ: الحارس مهدي خليل، نور منصور، وعلي حمام، وقاسم الزين، وجوان العمري، ومعتز بالله الجنيدي، محمد زين طحان 8 وسمير إياس، وهيثم فاعور، وربيع عطايا نادر مطر 51 ، وهلال الحلوة محمد حيدر 76 وحسن معتوق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى