أخبار الوطن

استقبل أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، في مقرّ الرئاسة بمدينة رام الله أمس، وفداً من الكشّافة العربية من الأردن ومصر والمغرب، وكشّافة فلسطين من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ورحّب عبد الرحيم بالوفد الكشفي العربي في بلدهم الثاني فلسطين، ونقل لهم تحيات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وترحيبه الكبير بهم.

استقبل وزير التنمية الاجتماعية في مكتبه ظهر أمس، منسّق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة روبرت بايبر والوفد المرافق له، وذلك لمناسبة قرب انتهاء مهامّه في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية.

يشارك سفير فلسطين لدى النمسا صلاح عبد الشافي، الناشط السويدي بنيامين لادرا في رحلته التضامنيّة إلى فلسطين مشياً على الأقدام، وذلك تقديراً لجهوده ومبادرته الإنسانية الكبيرة، حيث سيقوم السفير بمشاركته اليوم مشياً ليوم كامل.

جاء ذلك خلال زيارة الناشط السويدي لادرا، سفارة فلسطين لدى النمسا أمس، وقد كان في استقباله السفير عبد الشافي وطاقم السفارة.

أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني منذر أبو أحمد، أمس، بأنّ ما يسمّى بالمستشار القانوني لجيش الاحتلال لم يقدّم حتّى تاريخ أمس جواباً حول الاعتراض الذي تقدّم به المحامي في ما يتعلّق بإغلاق إذاعة الحرية.

الشام

أقرّ مجلس الشعب في جلسته الثالثة عشرة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني، المنعقدة برئاسة حمودة صباغ رئيس المجلس، مشروع القانون الخاص بالبريد وأصبح قانوناً.

ووفقاً للقانون، فإنّ الفقرة 1 من المادة 34 تنصّ على أنّ «سرّية البعائث البريدية المختلفة مصونة بالقانون، ولا يجوز انتهاكها بأيّ شكل من الأشكال ولأيّ سبب».

حدّد اجتماع عمل برئاسة المهندس عماد خميس، رئيس مجلس الوزراء، الأُسُس اللازمة لاستئناف عملية الإقراض بغرض الإنتاجَين الزراعي والصناعي وفق ضوابط ومحدّدات تخدم العملية التنمويّة، إضافةً إلى وضع آليّة خاصة لمعالجة وتسديد قروض الشهداء بهدف تخفيف العبء عن ذويهم.

بدأت في فندق أميّة بدمشق أمس، فعاليات ورشة العمل التدريبية التي تنظّمها الهيئة السوريّة لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع منظّمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، ومنظّمة العمل الدولية لمفتّشي العمل بشأن عمل الأطفال.

وناقش المشاركون في الورشة التي تستمرّ يومين محاور عدّة، تتعلّق بالإطار القانوني الدولي وأسباب ظاهرة عمالة الأطفال وعواقبها.

العراق

انتقد نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، أمس، محاولات المساس برواتب المتقاعدين من خلال سنّ تشريعات قد تواجَه «بغضب جماهيري»، فيما شدّد على ضرورة «حفظ كرامة» كلّ من أفنى حياته دفاعاً عن وطنه.

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني ونائبه قباد الطالباني، أمس، مع قيادة الاتحاد الإسلامي الكردستاني ثلاث قضايا «أساسيّة»، من بينها استعدادات حكومة الإقليم لإجراء الحوار مع بغداد.

وقال مستشار رئيس حكومة إقليم كردستان، دلشاد شهاب، في مؤتمر صحافي حضرته «السومرية نيوز»، إنّ «رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني ونائبه قباد الطالباني اجتمعا مع قيادة الاتحاد الإسلامي الكردستاني».

الأردن

رعى الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلّحة، في الكلّية العسكرية الملكية أمس، حفل تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل.

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي بِاسم الحكومة الدكتور محمد المومني، إنّ معركة الأردن الشاملة ضدّ الإرهاب باقية بلا هوادة، في مواجهة عصابة «داعش» الإرهابيّة التي خسرت نحو 95 في المئة من الأراضي التي استباحتها.

الكويت

توجّه رئيس الشعبة البرلمانية، رئيس مجلس الأمّة مرزوق الغانم، على رأس وفد برلماني أمس، إلى إسطنبول للمشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي الثاني للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي يُعقد ما بين 21 و23 تشرين الثاني الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى