لحود يستقبل السفير السوري

استقبل الرئيس العماد اميل لحود في دارته في اليرزة، سفير الجمهورية العربية السورية في لبنان علي عبد الكريم علي. وقد تمّ عرض للمستجدّات على الساحتين الاقليمية والدولية. أكّد السفير السوري في لبنان، بحديث لموقع «العهد» الإخباري، أن «الانتصار الذي ضرب آخر معاقل تنظيم «داعش» الإرهابي في البو كمال، عرقل كل المخططات الأميركية – الصهيونية التي تريد الاستثمار في المنطقة وتفكيك عناصر القوى والمقاومة في العراق وسورية، وقطع الطريق على محاولات ضرب البنى المجتمعية والسلام الأهلي».

وشدّد علي على أن «هذا الانتصار فتح الخطوط الاقتصادية والسياسية على الحدود العراقية – السورية»، مضيفاً «أنّ هذا الانتصار بهذه الصورة الحاسمة يشكّل علامة ارتياح وثقة بأنّ الخطوات المقبلة يمكن أن تكون متسارعة».

وعن المراحل اللاحقة، أشار السفير السوري الى أنّ «الخطوة المقبلة ستتمثل في استئصال ما تبقى من الجماعات الإرهابية، وتحطيم الجبهات كلها مع المحتل الصهيوني الذي ما زال يراهن على الاستنزاف في سورية وإضعاف المقاومة والعبث في المجتمع العربي»، لافتاً في هذا الصدد الى ما حصل أمس في اجتماع وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية.

وفيما أشار السفير السوري إلى أن الرأي العام في العالم العربي يؤكّد أن ما تحقق في سورية يشكّل ضمانة للأمن العربي ككل وأمن المنطقة، شدّد على أنّه يعد حلقة أساسية لارتياح عسكري في العراق وسورية، على أمل الوصول الى التكامل الاقتصادي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى