أخبار الوطن

أطلع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس البرلمان الإسباني أمس، على آخر المستجدّات الفلسطينية والإقليمية.

وتمّ استقبال عباس خلال زيارته للبرلمان الإسباني في العاصمة مدريد، من قِبل رئيسة البرلمان آنا ماريا باستور، ومجموعة الناطقين الرسميّين للمجموعات البرلمانية، وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية للبرلمان والنوّاب، ووقّع على كتاب كبار الزوار.

واستعرض عباس آخر التطوّرات في العملية السياسية، والوضع الداخلي في فلسطين والوضع الإقليمي، ومحادثاته مع ملك إسبانيا فيليبي السادس ورئيس الوزراء ماريانو راخوي.

جدّد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله أمس، برئاسة رامي الحمد الله، رفضه لقرار وزارة الخارجية الأميركية عدم التمديد لمكتب تمثيل منظّمة التحرير الفلسطينيّة في واشنطن.

بحث محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني، مع منسّق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة روبرت بايبر، أمس، دعم القطاعات المختلفة في مدينة القدس، خصوصاً قطاعي الإسكان والسياحة، وتحريرها من القيود الصهيونية.

بحث وزير الحكم المحلّي حسين الأعرج مع ممثّل الدنمارك الجديد لدى فلسطين نتاليا فينبرغ، استمرار الدعم الحكومة الدنماركية لفلسطين بشكلٍ عام، وقطاع الحكم المحلّي بشكلٍ خاص.

الشام

ناقش مجلس الوزراء في جلسته أمس، برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس، عدداً من القضايا الخدمية والتنموية والاقتصادية والتعليمية المتعلّقة بقانون تنظيم الجامعات وخدمة الأطباء في الريف، ومشاريع تنمية المرأة الريفيّة ووضع برنامج زمني لتأهيل مدينة الأسد الرياضيّة في اللاذقية.

كشفت مديريّة الاستثمار في وزارة الصناعة، عن عودة 250 منشأة صناعية متوسّطة وكبيرة في المدن الصناعية «عدرا وحسياء والشيخ نجار» إلى الإنتاج منذ بداية 2016 وحتى الآن.

أكّد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار، على تسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على جواز السفر وتوخّي الدقّة والتأكّد من البيانات عند إصدار الوثائق اللازمة للمواطنين، والتدقيق في منح الإقامات للوافدين إلى سورية، والتأكّد من جميع البيانات عند منحها.

تركّزت فعاليات مؤتمر الجودة السياحية الذي أقامته وزارة السياحة حول تأهيل متخصّصين في تفتيش وتدقيق جودة الغذاء في منشآت الطعام والشراب وفق أنظمة إدارة سلامة الغذاء «آيزو».

وتمّ خلال المؤتمر الذي أُقيم بالتعاون مع مجموعة صنّاع الجودة العرب وأكاديمية صنّاع الجودة الفندقية، استعراض نظام تحديد المخاطر ونقاط التحكّم الحرجة «الهاسب»، ومنهاج معايير منظمة اريكا الدولية حول الجودة السياحية.

حيَّا أهالي محافظة الحسكة أمس، بطولات الجيش السوري وانتصاراته المتتالية، والتي توّجت قبل يومين تطهير مدينة البوكمال بالريف الشرقي لدير الزور من إرهابيّي «داعش».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى