الخرّاط: حزبنا حزب الوحدة القومية ومن هذا الموقع دافعنا عن وحدة لبنان

أحيت مديرية الخنشارة التابعة لمنفذية المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي، عيد تأسيس الحزب بحضور عضو المجلس الأعلى النائب السابق غسان الأشقر، منفذ عام المتن الشمالي سمعان الخرّاط وأعضاء هيئة المنفذية، رئيسة مؤسّسة رعاية أسَر الشهداء نهلا رياشي، مدير مديرية المتين إميل حبيقة وعدد من المسؤولين.

كما حضر الاحتفال المختاران ميشال سماحة وطوني سماحة، وجورج العقل عن الحزب الشيوعي اللبناني وفاعليات.

استُهلّ الحفل بالنشيدين اللبناني والحزبي، وتلت نهلا رياشي بيان عمدة الإذاعة في المناسبة.

ثمّ ألقى منفذ عام المتن الشمالي سمعان الخرّاط كلمة تحدّث فيها عن معاني التأسيس، لافتاً إلى المحطات النضالية التي سجّلها الحزب على مرّ تاريخه، وإلى تضحيات القوميين الاجتماعيين دفاعاً عن أرضنا وشعبنا.

وأكّد الخرّاط أنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي هو حزب الوحدة القومية، ومن هذا الموقع دافعنا عن وحدة لبنان في مواجهة مشاريع التقسيم والكانتونات والغيتوات الطائفية والمذهبية. كما أنّ حزبنا هو حزب الصراع، ومن هذا الموقع قاومنا الاحتلال اليهودي وقدّمنا مواكب الشهداء والاستشهاديين في مسيرة نضال أثمرت تحريراً وانتصاراً.

وشدّد الخرّاط على ضرورة التمسّك بعناصر قوّة لبنان وحماية السلم الأهلي وصون الاستقرار، في مواجهة الأخطار التي لا تزال محدقة بالبلد، لا سيّما الخطرَين الصهيوني والإرهابي.

وجدّد المنفّذ العام التأكيد على أهمية التمسّك بالقيم والمناقب في كلّ أمور الحياة، لأنّ القيم هي معيار الانتماء الحقيقي إلى أمتنا.

وختم متوجّهاً بالتهنئة إلى القوميين الاجتماعيين لمناسبة عيد تأسيس حزبهم، الحزب السوري القومي الاجتماعي، وخصّ بالتهنئة نسور الزوبعة الذين يقاتلون الإرهاب والتطرّف على أرض الشام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى