اعتصام للعمال المياومين وجباة الإكراء في «كهرباء لبنان»

أعلنت لجنة العمال المياومين وجباة الإكراء أنّ العمال سيلجأون إلى التصعيد بدءاً من صباح الخميس المقبل إذا لم يتم التوصل إلى حلول في مسألة الرواتب وبتّ الموضوع.

وأصدرت اللجنة بياناً جاء فيه: «بعدما ضقنا ذرعاً بالوضع المتردّي من جهة أساسية المتمثل بعدم الرؤية الواضحة لملف المياومين وإدخالهم الى المؤسسة، ومن جهة ثانية تأخير دفع رواتب العمال، لجأنا اليوم إلى التصعيد في المبنى المركزي لمؤسسة «كهرباء لبنان»، وأقفلنا الأبواب وبعد تدخلات من القوى الأمنية تمّ تعيين موعد للجنة العمال مع المدير العام لكهرباء لبنان في الحادية عشرة والنصف، وبالتالي إفساحاً في المجال أمام المفاوضات فتحنا أبواب المؤسسة، ولكن إذا لم نصل إلى حلول في مسألة الرواتب ويُبت الموضوع اليوم، فإننا سنلجأ إلى التصعيد بدءاً من صباح الخميس المقبل، وذلك في المبنى المركزي لمؤسسة كهرباء لبنان».

وكان مياومو كهرباء لبنان أقفلوا قبل ظهر أمس البوابة البحريه للمؤسّسة، وأشعلوا الإطارات «احتجاجاً على عدم دفع رواتب الموظفين في شركة «دباس» ولتحريك ملف التثبيت».

كذلك عمد عدد من المياومين في شركة «نيو كومباني» التابعة لـ»دباس»، إلى إقفال صالة الزبائن في «كهرباء لبنان»، «احتجاجاً على عدم دفع الرواتب، وانتهاء عقود عدد منهم مع الشركة من دون إيجاد صيغة نهائية لحلّ المشكلة»، كما أعلنوا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى