الأسمر يبحث مع منظمة العمل الدولية الانتقال من نهاية الخدمة إلى نظام التقاعد

التقى رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بحضور الأمين العام للاتحاد سعد الدين حميدي صقر في مقرّ الاتحاد، مسؤول الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية مكتب الدول العربية بيروت مصطفى سعيد، والمسؤولة في مكتب المنظمة عن قسم الرعاية الاجتماعية أورسولا كولكي، وعدداً من خبراء المنظمة في قضايا الضمان الاجتماعي.

وشرح الأسمر الوضع القائم في الصندوق وطبيعة المناقشات التي يشارك فيها الاتحاد العمالي في اللجان النيابية المتخصصة حول الانتقال من فرع نهاية الخدمة إلى نظام التقاعد، وقال: «لم نتوصّل بعد إلى صيغة نهائية حول عدد من المسائل الأساسية في المشروع»، مؤكداً على موقف الاتحاد لجهة حصر إدارة المشروع الجديد في إدارة الصندوق وحده. كما أكد احترام كامل المعايير الدولية في الحماية الاجتماعية.

وطلب من كولكي وخبراء المنظمة، الاطلاع على المشروع المطروح وإبداء الملاحظات من مختلف الجوانب، وأشار إلى أنه سيطلب من رئيس اللجنة الفرعية دعوة خبير من المنظمة إلى المشاركة في اجتماعاتها من الآن وصاعداً.

وتمّ الاتفاق في نهاية الاجتماع على تنظيم ورشة عمل متخصِّصة الثلثاء في الخامس من كانون الأول المقبل لمناقشة هذا الموضوع الحيوي مع خبراء المنظمة وأركان الاتحاد وممثلي العمال في مجلس إدارة الضمان. على أن تليها ورشة عمل ثانية في شباط المقبل بعد أن تنجز اللمسات النهائية على المشروع وقبل تقديمه للهيئة العامة للمجلس النيابي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى