موجز

أصدر وزير الزراعة غازي زعيتر قرارا يحمل الرقم 884/1 حدد فيه الشروط الواجب توافرها في المواد والحبوب العلفية. كما أصدر ملحقين، الأول حدد فيه نسب الملوثات المسموح وجودها في هذه المواد، والثاني نسبة الرطوبة الواجب توفرها في بعض الحبوب العلفية وبعض المواد العلفية الأخرى.

أصدرت مديرية المالية العامة تعميماً يتعلق بالاستحصال على إفادة بالمعاش التقاعدي، وفيه، أنه «يمكن للمتقاعدين الاستحصال على إفادة بالمعاش التقاعدي من مركز دائرة صرف معاشات التقاعد الكائنة في مبنى وزارة المالية – كورنيش النهر – بيروت خلال يومي الثلثاء والخميس من كل أسبوع حصراً».

وذكّرت المديرية «عموم المتقاعدين والمستفيدين من معاش تقاعدي، بأنّ في إمكانهم الاستحصال على إفادة بالمعاش التقاعدي من خلال المحتسبيات التابعة لوزارة المالية في جميع الأقضية أو عبر بريد LIBANPOST».

نظمت وزارة الزراعة ووزراة الخارجية والمغتربين – قنصلية لبنان في لوس أنجلوس، بالتعاون مع غرفة التجارة اللبنانية – الأميركية، «يوم النبيذ اللبناني» في لوس أنجلوس، بحضور المدير العام للزراعة المهندس لويس لحود، قنصل لبنان في لوس أنجلوس جوني ابراهيم، رئيس أساقفة بيروت المارونية المطران بولس مطر، نائب رئيس الغرفة ماهر بيضون ورئيس الاتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ ظافر الشاوي، ومشاركة سبعة وعشرون مصنع نبيذ من كافة المناطق اللبنانية ووفد من وزارة الزراعة.

وتميز الحضور بمشاركة كثيفة للجالية اللبنانية، بالإضافة إلى إقبال كبير من المهتمين الأميركيين العاملين في القطاع وأصحاب المؤسسات السياحية الأميركية وحشد كبير من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة في لبنان والولايات المتحدة الأميركية، وتولت إدارة تنفيذه شركة «Evention» وعرض المنتجون اللبنانيون أصنافهم للتذوق في فندق «beverly Hilton».

واختتم اليوم بإحياء عيد الاستقلال تخلله عرض وثائقي عن النبيذ اللبناني.

كرمت نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان الإعلاميين، في عشاء أقامته في مطعم «بابل ضبيه»، عرضت فيه للمؤتمر الدولي الحادي والعشرين الذي ستنظمه برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في 4 و5 من الشهر المقبل في فندق فينيسيا، تحت عنوان «الاستدامة من خلال الحوكمة» مصلحة وطنية ، بمشاركة كبار الخبراء والاقتصاديين العرب والدوليين.

حضر العشاء النقيب سليم عبد الباقي والنقيب السابق إيلي عبود، الأمينة العامة للنقابة الدكتورة ندين ندين عون، الأمين العام للمؤتمر الحادي والعشرين لخبراء المحاسبة المجازين جورج شرتوني وأعضاء مجلس النقابة وعدد من الوجوه الإعلامية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى