الإثنين , 11/12/2017

Latest News
العدد:2523 تاريخ:11/12/2017
Home » Article » تونس: الشاهد يتعهّد بإصلاحات مؤلمة

تونس: الشاهد يتعهّد
بإصلاحات مؤلمة

نوفمبر 22, 2017 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

تعهّد رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، أمس، بالمضي قدماً في إصلاحات اقتصادية مقرّرة عام 2018 متحدياً معارضة واسعة في الداخل.

وتواجه تونس ضغوطاً قوية من المقرضين الدولين للبدء في حزمة إصلاحات تعطلت كثيراً.

واقترحت الحكومة في إطار ميزانية 2018 رفع ضريبة القيمة المضافة وغيرها، وتعتزم تسريح حوالي 10 آلاف موظف في القطاع العام بشكل اختياري ضمن خطط لخفض عجز الميزانية وإنعاش الاقتصاد الذي تراجعت وتيرته منذ انتفاضة 2011 التي أنهت حكم الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

وقال الشاهد في خطاب أمام البرلمان مع انطلاق مناقشة ميزانية العام المقبل دائماً هناك اتفاق حول تشخيص الأزمة، ولكن وقت الإصلاحات نرى الرفض وهيمنة النزعة القطاعية، ولكن لن نتراجع عن الإصلاحات .

وأضاف: سنتحاور مع الجميع للوصول لتوافق، ولكن لن نتراجع عن الإصلاحات وسنكشف عن كل اللّوبيات التي تسعى لإفشال الإصلاحات وسنجعل فقط مصلحة تونس هي الأولى . وتقترح الحكومة أيضاً ضمن ميزانية العام المقبل فرض ضريبة جديدة بنسبة واحد في المئة لمساعدة الصناديق الاجتماعية التي تعاني عجزاً كبيراً تجاوز المليار دولار.

تونس: الشاهد يتعهّد بإصلاحات مؤلمة Reviewed by on . تعهّد رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، أمس، بالمضي قدماً في إصلاحات اقتصادية مقرّرة عام 2018 متحدياً معارضة واسعة في الداخل. وتواجه تونس ضغوطاً قوية من المقرضي تعهّد رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، أمس، بالمضي قدماً في إصلاحات اقتصادية مقرّرة عام 2018 متحدياً معارضة واسعة في الداخل. وتواجه تونس ضغوطاً قوية من المقرضي Rating:
scroll to top