البرزاني: جميع الأطراف ضدّ تقسيم الإقليم لإدارتَين

أكّد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البرزاني، أمس، أنّ جميع الأطراف الكرديّة ضدّ تقسيم إقليم كردستان لإدارتين، فيما أشار إلى أنّه سيزور بغداد كوفد يمثّل حكومة الإقليم.

وقال البرزاني، في حديث لعدد من وسائل الإعلام في مدينة السليمانية: «بحثنا مع الأطراف السياسية موضوع تشكيل الحكومة المؤقّتة والانتخابات»، مبيّناً أنّ «جميع الأطراف ضدّ تقسيم إقليم كردستان إلى إدارتين».

وأضاف «أنّنا في وضع مالي صعب، ونحتاج دعم جميع الأطراف»، مشيراً إلى أنّه «في حال وصلت الأمور بعدم الإمكانيّة في دفع الرواتب، فسنعلنها للشعب الكردستاني بشكل صريح وواضح».

وتابع «أنّنا سنزور بغداد كوفد يمثّل حكومة إقليم كردستان»، لافتاً إلى أنّه «لا يجوز لأيّ طرف التعامل مع أيّة جهة بشكلٍ مستقل».

وعقد أمس، اجتماعاً ضمّ وفداً من حكومة إقليم كردستان برئاسة نيجيرفان البرزاني مع قيادة حركة التغيير الكرديّة، فيما أكّد مصدر مسؤول أنّ الاجتماع يهدف إلى إيجاد اتفاق بين الأطراف السياسيّة الكردستانية قبل إجراء الحوار مع بغداد.

وفي السّياق، أعلنت حركة التغيير الكردية عن تقديم ثلاثة مقترحات لوفد حكومة الإقليم لإدارة المرحلة الحالية، موضحةً أنّ الوفد الحكومي طلب الدعم لمواصلة أداء أعمالها.

وقال القيادي في حركة التغيير آسو محمود في مؤتمر صحافي، عقده عقب انتهاء اجتماع وفد حكومة الإقليم مع قيادة التغيير، إنّ «وفد حكومة الإقليم طلب من حركة التغيير الدعم في أداء مهامّه في المرحلة الحاليّة»، لافتاً إلى أنّ «قيادة حركة التغيير قدّمت ثلاثة مقترحات لوفد حكومة الإقليم لإدارة المرحلة الحاليّة لإقليم كردستان».

وأوضح محمود، أنّ «المقترحات الثلاثة تتضمّن توفير رواتب الموظّفين، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، والحفاظ على سيادة إقليم كردستان وإبعاد الإقليم عن الحروب التي تجري بالوكالة في المنطقة»، مؤكّداً «ضرورة إجراء انتخابات نزيهة في موعدها، وبرقابة دوليّة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى