أخبار الوطن

بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله أمس، في مكتبه برام الله، مع أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة والوفد المرافق له، سُبُل تعزيز التعاون المشترك بين الأردن وفلسطين على صعيد البلديات، من حيث تبادل الخبرات في كافّة المجالات.

افتح رئيس جامعة القدس البروفيسور عماد أبو كشك، والبروفيسور انزو سيفيرو رئيس جامعة ايكامبس E-campus الإيطالية، والشيخة الكويتية فادية الصباح، أمس، المؤتمر الدولي: «دور المرأة في بناء الجسور نحو المستقبل».

وأدار أبو كشك الجلسة الأولى للمؤتمر حول المرأة والمجتمع، والتي اشتركت فيها وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة في الأردن ريم أبو حسان.

ويأتي هذا المؤتمر المشترك بين جامعة القدس وجامعة E-campus، باكورة لنتائج الاتفاقية التي وقّعها رؤساء الجامعتَين قبل أشهر عدّة.

أفرجت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» مساء أمس، عن أسير من قلقيلية بعد قضائه 15 عاماً في سجون الاحتلال.

وقال مدير جمعية نادي الأسير في قلقيلية لافي نصورة، إنّ قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير محمد فهمي جبر 39 عاماً ، بعد قضائه 15 عاماً في سجون الاحتلال.

بحث رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، سُبُل تعزيز التعاون المشترك مع السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ.

وجاء ذلك خلال لقاء عُقد في مقرّ الهيئة أمس، بناءً على طلب السفير الذي رافقه بعض المستشارين السياسيين، حيث جرى إطلاعهم على الإجراءات المتّبعة لدى هيئة مكافحة الفساد في معالجة القضايا التي تصلها وكيفيّة عمل الهيئة.

الشام

حدّد اجتماع عمل برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء، الملامح الرئيسية لمشاركة نقابتَي المهندسين والمقاولين والاتحاد التعاوني السكني في إعادة إعمار سورية خلال المرحلة المقبلة، وفق رؤى استراتيجية تُسهم بدور فاعل في تأمين السكن للمواطنين من خلال العمل بمشاريع التطوير العقاري وإنشاء جمعيات سكنيّة والعمل على مبدأ التنافسيّة.

وتقرّر خلال الاجتماع الموافقة على دخول قطاع التعاون السكني إلى مناطق السكن العشوائي، حيث سيتمّ اختيار إحدى هذه المناطق لاحقاً.

أقرّ مجلس الشعب أمس، في جلسته الخامسة عشرة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة حمودة صباغ رئيس المجلس، القانون الجديد الخاص بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين.

وتنصّ المادة 64 من القانون، على أنّه «يُحال إلى المجلس المسلكي كلّ طبيب بيطري حُكم عليه بجناية أو جنحة شائنة في أمور تمسّ استقامته، أو لخطأ مهنيّ جسيم أو ارتكابه مخالفة لنظام مزاولة المهنة».

العراق

أعلنت وزارة الصحة أمس، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على تعيين أكثر من 600 طبيب من تاركي العمل وخرّيجي الجامعات غير العراقيّة، وتعيين خرّيجي كلية الهندسة قسم الأطراف الصناعية.

أكّد عضو برلمان كردستان سالار محمود، أمس، أنّ المكوّنات في الإقليم تشعر «بغياب العدالة» في ظلّ إدارة الحكم الحالي، فيما طالب بتعديل قانون الانتخابات لضمان حقوق المكوّنات و»عدم خضوعها لإرادة أطراف أخرى».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى