الأردن ينفرد بصدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه الصعب على لبنان 87-83

انفرد المنتخب الأردني لكرة السلّة بصدارة المجموعة الآسيوية الثالثة ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم التي ستُقام في الصين في العام 2019، بعدما حقّق فوزاً مثيراً على نظيره اللبناني وبنتيجة 87-83 ، في المباراة التي أُقيمت في صالة الأمير حمزة في عمّان. وبذلك حقّق الأردن فوزه الثاني من مباراتين بعد فوزه على سورية في افتتاح التصفيات الخميس الفائت، بينما تلقى لبنان الذي يدرّبه الليتواني راموناس باتاوتاس، خسارته الأولى بعد فوزه الكبير في المباراة الأولى على الهند. عموماً، سيطر المنتخب الأردني الذي يدرّبه اللاعب الدولي السابق سام دغلاس،على مجريات الربعين الأول والثاني بفضل تماسك لاعبيه بقيادة الأميركي المجنّس داركافيز لامار توكر، الذي صال وجال وكان نجم اللقاء. وفي الربع الثالث، استفاق المنتخب اللبناني قبل أن ينجح اللبنانيون في الربع الرابع بتقليص الفارق إلى خمس نقاط قبل 50 ثانية على نهاية اللقاء، وإلى نقطة واحدة 83-84 قبل نهاية المباراة بـ21 ثانية. وفي النهاية، نجح المنتخب الأردني بإنهاء اللقاء بفارق أربع نقاط 87-83 .

مثّل لبنان: جان عبد النور قائد المنتخب ، إيلي اسطفان، وائل عرقجي، نديم سعيد، باسل بوجي، علي حيدر، علي كنعان، علي مزهر، أحمد إبراهيم، شارل تابت، جاد خليل وأتر ماجوك.

مثّل الأردن: محمد عبدين، أمين أبو حواس، يازن الطويل، سامي بزاي، أحمد الهمرشي، أحمد عبيد، يوسف أبو الوزنة، زيد عباس، محمد حسين، مالك كنعان، وموسى الوادي وداركافيز لامار توكر.

وبعد مباراتي الأحد، تستريح المنتخبات بانتظار الجولة الجديدة في شباط المقبل.

برنامج مباريات منتخب لبنان

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني في الدور الأول:

– 23 شباط 2018: سورية – لبنان ملعب نهاد نوفل .

– 26 شباط 2018: الهند – لبنان في الهند .

– 28 حزيران: لبنان- الأردن ملعب نهاد نوفل .

– 1 تموز 2018: لبنان- سورية ملعب نهاد نوفل .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى