فارس: لإنشاء جبهة قومية وعربية شاملة لمقاومة الإرهاب الذي بات خطراً على الجميع

أحيت مديرية بعلبك التابعة لمنفذية بعلبك في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد تأسيس الحزب باحتفال أقامته في صالة «ألف ليلة وليلة» في المدينة، حضره عبد الأمير ياسين ممثلاً النائب عاصم قانصوه، راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس وأعضاء المجلس البلدي، رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان، ممثلون عن حزب الله، حركة أمل، التيار الوطني الحر، حزب البعث العربي الاشتراكي والأحزاب والقوى الوطنية، ممثلو المكاتب البلدية في حركة أمل وحزب الله، رئيس اتحاد بلديات بعلبك السابق بسام رعد، رئيس بلدية بعلبك السابق هاشم عثمان، عدد من مخاتير المنطقة، عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية، المدير الإقليمي للدفاع المدني في بعلبك الهرمل بلال رعد، العميد عدنان اللقيس، رئيس نقابة السائقين العموميين محمد الفوعاني وأعضاء هيئة النقابة، عدد من إعلاميي البقاع، وفاعليات تربوية، ثقافية واجتماعية وحشد من القوميين والمواطنين.

وحضر الاحتفال عدد من مسؤولي الحزب السوري القومي الاجتماعي تقدّمهم عضو الكتلة القومية الاجتماعية النائب الدكتور مروان فارس، وكيل عميد القضاء إياد معلوف، منفذ عام بعلبك علي عرار، منفذ عام البقاع الشمالي حسن نزهة، منفذ عام المتن الجنوبي محمد المولى، منفذ عام الهرمل حسين التالا، ناموس عمدة التنمية المحلية حسان موصللي، أعضاء هيئة منفذية بعلبك، عدد من أعضاء المجلس القومي والمسؤولين، مدير مديرية بعلبك فادي ياغي وأعضاء الهيئة.

استُهلّ الحفل بالنشيدين اللبناني والسوري القومي الاجتماعي، ثم كلمة تعريف ألقاها عباس ياغي تحدث فيها عن معاني التأسيس وما يجسده من انبثاق لفجر النهضة والوعي القومي، في مواجهة كلّ حركات التخلّف والرجعية قبل 85 سنة، ما ساهم في إخراج الأمة من ليلها إلى الفجر الجديد.

كلمة مديرية بعلبك ألقاها مديرها فادي ياغي مؤكداً أن الحزب السوري القومي الاجتماعي هو حزب النضال والصراع منذ التأسيس وحتى يومنا هذا، لأننا نؤمن بأن صراعنا مع اليهود هو صراع وجود وليس صراع حدود، وقد دفع الحزب أثماناً كبيرة وقدم قوافل الشهداء، وما زال قادراً على المزيد من العطاء، وهذا ما أكده القوميون على مر تاريخهم وحتى يومنا هذا، حيث يسطرون في الشام البطولات في مواجهة الإرهاب، وسيبقى الحزب القوة العابرة للمذاهب والطوائف، وسيستمر في خط المقاومة ونهجها وفي نشر ثقافتها وروحها بين أبناء الأمة.

كما تناول ياغي الشؤون الحياتية في بعلبك مؤكداً على ضرورة تحقيق الإنماء المتوازن والعادل، الذي يكفل حصول المواطنين على أبسط حقوقهم من خدمات وبنى تحتية، إلى ما هنالك من حقوق مكتسبة للمواطن التي يجب أن يحصل عليها من دولته.

بدوره، أشار رئيس بلدية بعلبك العميد اللقيس إلى أنّ أنطون سعاده أسّس الحزب لغاية إصلاحية كبرى، هي بعث نهضة قومية اجتماعية تعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلالها وتثبيت سيادتها وتأمين مصالحها ورفع مستوى حياتها.

كما دعا اللقيس إلى استخلاص العِبر والدروس مما يدور حولنا من أحداث في المنطقة، والاستفادة من الطاقات الكامنة في أمتنا في مواجهة العدو «الإسرائيلي». وشدد على ضرورة تحصين أمننا الداخلي، والعمل من أجل تحديد مصالحنا الوطنية والقومية بما يحفظ السيادة بمعناها الحقيقي.

فارس

وفي الختام، ألقى النائب الدكتور مروان فارس كلمة أشار فيها إلى معاني وقيم تأسيس الحزب بعد مرور 85 سنة التي تشكل بزوغاً لفجر النهضة القومية الاجتماعية التي حملت معها كلّ حق وخير وجمال. كما أشار إلى التطورات الحاصلة بعد الأزمة التي مرّ بها لبنان على خلفية استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، وتوجه بالتحية إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على مواقفه، كما أكد على ضرورة التمسك في ظلّ هذه الظروف بالاستقرار في لبنان اجتماعياً واقتصادياً سياسياً. مشدّداً على أنّ حزب الله هو حزب مقاوم ولا يجوز وصمه بالإرهاب. كما أنّ إيران هي دولة صديقة وحليف للبنان ولا مشاريع لديها للهيمنة أو السيطرة كما تروّج بعض وسائل الإعلام المشبوهة.

ورأى فارس أنّ الجريمة التي ارتكبها الإرهابيون في العريش في مصر والتي ذهب ضحيتها عدد كبير من المواطنين، تؤكد أن الإرهاب لا يقيم أيّ اعتبار للحياة، وأن هؤلاء القتلة لا ينتمون إلى دين أو حضارة، وأنه لا بدّ من مقاومة الإرهاب في كل مكان، في لبنان ومصر وسورية وفي العراق والدول العربية كافة، وأنّ مقاومة الإرهاب هي الخط الذي يجب انّ انتهاجه من اجل بناء مستقبل جديد للأمة.

كما جدّد فارس دعوته لإنشاء جبهة قومية وعربية شاملة لمقاومة الإرهاب، لافتاً إلى أنّ ما يحصل في مصر وما يحلّ في العراق وسورية ولبنان، يؤكد الحاجة إلى إقامة هذه الجبهة بأسرع وقت ممكن، لمواجهة الإرهاب ووضع حد نهائي له، فالإرهاب خطر كبير لا بدّ أن يواجَه، ليس في الدول العربية فقط، إنما أيضاً في أوروبا التي ضربها الإرهاب الذي بات خطراً على الجميع.

درع تقديرية

وفي ختام الحفل، قدّم منفذ عام الحزب في بعلبك علي عرار ومدير المديرية فادي ياغي درعاً تقديرية لرئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى