عدن تتّهم قطر بالتورّط في مقتل صالح

اتّهم سام الغباري، مستشار رئيس وزراء أحمد عبيد بن دغر التابع لقوى العدوان في عدن، أمس، قطر بالتورّط في مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على يد الحوثيين.

وأضاف الغباري، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن «ذلك يصبّ في إطار تصفية إيرانية واضحة لقيادة المؤتمر الشعبي العام في الداخل اليمني»، بحسب تعبيره. وقال إنه «يحتفظ بتسجيلات صوتية حصرية تؤكد ذلك أرسلها له أحد أقارب صالح».

وكانت وزارة الداخلية اليمنية، أعلنت، مقتل الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الأمر الذي أكده حزب «المؤتمر الشعبي العام». وهو ما أكده قيادي بارز في حزب المؤتمر.

من جهته، نعى «المؤتمر الشعبي العام» زعيمه، الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، وحمّل الأجهزة الأمنية في صنعاء المسؤولية عن أمن قياداته، وقال إنّه سيظل في حالة انعقاد دائم في العاصمة.

وقال الحزب، في بيان أصدره مساء أمس على خلفية مقتل صالح: «ينعى المؤتمر الشعبي العام إلى قيادات وتكوينات وكوادر وأعضاء وحلفاء المؤتمر وأبناء الشعب اليمني، الزعيم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام، بعد استهداف موكبه وعدد من القيادات أثناء مروره في منطقة الجحشي بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت».

ودعا الحزب «قيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات إلى التماسك والثبات والتحلّي بالصبر وأن يكون الجميع يداً واحدة وصفاً واحداً في الحفاظ على وحدة المؤتمر الشعبي العام التنظيم الرائد الذي ارتبط بالتربة الوطنية وقدّم التضحيات في سبيل الحفاظ على وحدة الوطن وأمنه وسلامته والدفاع عنه».

وحمّل «المؤتمر الشعبي العام الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة وقيادة أنصار الله مسؤولية سلامة وأمن قيادات وكوادر المؤتمر في العاصمة والمحافظات والمديريات والدوائر».

وأعلنت قيادة المؤتمر أنها «ستظلّ في حالة انعقاد دائم في العاصمة صنعاء وستطلع قيادات وكوادر المؤتمر بالمستجدّات أولاً بأول».

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد أكد انتهاء العملية الأمنية في العاصمة صنعاء وتثبيت السلم والأمن.

وأضاف الصماد «نتج عن الدعوة والتصريحات العبثية للفتنة في محافظات الجمهورية كافة، أعمال تخريبية واقتحام للمؤسسات الحكومية وقطع طرق»، مضيفاً «كان واجباً علينا بهذا التكامل الوطني الصحيح والسليم أن نحمي اليمن من أعتى مؤامرة على جبهته الداخلية».

وتابع رئيس المجلس السياسي اليمني «قامت الدولة بواجبها الدستوري والقانوني والأخلاقي بدعم ومساندة أبناء الشعب اليمني الذين استهدفتهم قوى الغدر والخيانة والتآمر».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى