الإثنين , 11/12/2017

العدد:2534 تاريخ:11/12/2017
Home » Article » ترامب نسّق قراره مع دول عربية و«العرب والأتراك يهدّدون بمسدس فارغ»

ترامب نسّق قراره مع دول عربية
و«العرب والأتراك يهدّدون بمسدس فارغ»

ديسمبر 7, 2017 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قالت «القناة العاشرة الإسرائيلية» إنّ قرار الرئيس الأميركي بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، ما كان ليتمّ من دون تنسيق مع السعودية ومصر. وأضافت أنّ الدول العربية تحذّر من التصعيد، لكن الفلسطينيين يدفعون ثمن التغييّرات الكبرى في المنطقة.

من جهة ثانية سخر رئيس مجلس الأمن القومي «الإسرائيلي» الجنرال احتياط عاموس يادلين، من التهديدات العربية والتركية، والخطوات المترتبة على نقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس والاعتراف بها عاصمة لـ «إسرائيل»، قائلاً: إنّ الفلسطينيين والعرب والأتراك يهدّدون بمسدس فارغ، والشعوب العربية بما فيها الفلسطينية لن تخرج إلى الشوارع، لأنها مشغولة بقضايا أخرى، كما أنّ السعودية مشغولة بإيران واليمن وحزب الله، وإيران مشغولة بترسيخ وجودها في سورية، أما لبنان فمشغول بالانتخابات المقرّرة في شهر أيار المقبل.

ترامب نسّق قراره مع دول عربية و«العرب والأتراك يهدّدون بمسدس فارغ» Reviewed by on . قالت «القناة العاشرة الإسرائيلية» إنّ قرار الرئيس الأميركي بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، ما كان ليتمّ من دون تنسيق مع السعودية ومصر. وأضافت أنّ ا قالت «القناة العاشرة الإسرائيلية» إنّ قرار الرئيس الأميركي بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، ما كان ليتمّ من دون تنسيق مع السعودية ومصر. وأضافت أنّ ا Rating:
scroll to top