العهد والنجمة في صراع على الصدارة

في اختتام مرحلة الإياب لبطولة لبنان بكرة القدم التي ستنطلق عصر اليوم بلقاء يجمع بين فريقَي الصفاء والتضامن صور على ملعب صيدا البلدي، في حين يسعى العهد للفوز على فريق النبي شيت ليبقى محتفظاً بموقعه الأول على لائحة الترتيب، وفي أبرز اللقاءات للمرحلة 11، يستضيف الراسينغ نظيره النجمة يوم الأحد المقبل، الساعة 16.00، على ملعب بلدية صيدا. وسيجتهد النجمة الثاني بــ19 نقطة، لخطف الصدارة من العهد المتصدّر بــ20 نقطة.

وفي إضاءة على أحوال النجمة بعد جملة التغييرات المنتظرة بين مرحلتَي الذهاب والإياب، يعوّل فريق المدرّب أرمين صنميان على هجومه القوي بقيادة الثعلب الدولي حسن معتوق، أحد أفضل لاعبي الدوري حتى الآن. ولن تكون مهمّة حامل اللقب 8 مرات سهلة أمام أبناء «القلعة البيضاء» الذي يقدّم عروضاً جيدة هذا الموسم، بقيادة المدرّب الوطني رضا عنتر.

ومن المرجّح أن يلعب الراسينغ بطريقة دفاع المنطقة مع الاعتماد على الهجمات المرتدّة التي سيقودها عدنان ملحم، والغاني نيكولاس كوفي، وهي طريقة يجيدها الراسينغ الساعي للاحتفاظ بآماله في البقاء ضمن حلبة المنافسين على إحراز اللقب.

وشهد أداء الراسينغ، الذي سبق أن أحرز لقب الدوري 3 مرات كان آخرها في 1970، تطوّراً منذ أن تسلّم رضا عنتر الإشراف على تدريبه. والتقى الفريقان مرتين الموسم الماضي، فتعادلا ذهاباً 1 1، وفاز الراسينغ إياباً 2 1.

من جهته، يواجه العهد المتصدّر فريق النبي شيت، غداً السبت 14.15 على ملعب النبي شيت، في مباراة محفوفة بالمخاطر لكونها ستُقام على أرض الأخير وبين جمهوره، وتأتي بعد عرض جيد للفريق البقاعي أمام الصفاء في الجولة الماضية، حيث تعادل مع المتصدّر السابق 1 1، وذلك بقيادة مدرّبه الجديد المصري أحمد حافظ «الداهية».

ويملك باسم مرمر، مدرّب العهد، عدّة أوراق هجومية يعوّل عليها لتحقيق فوزه السادس مثل حسن شعيتو، ومحمد حيدر، وإدريسا كوياتي القادم من ساحل العاج، الذي سجّل 4 أهداف هذا الموسم. وسيكون محمد حمود، حارس العهد، جاهزاً للّعب بدلاً من زميله مهدي خليل الموقوف لمباراتين بعد طرده في مباراة فريقه مع الصفاء. وسبق وتعادل الفريقان سلباً في ذهاب الموسم الماضي، قبل أن يفوز النبي شيت إياباً 2 1.

وعلى جدول مباريات يوم غدٍ السبت أيضاً، السبت 9 كانون الأول: الأنصار ــ الشباب العربي الساعة 14:15ـ ملعب العهد ، والإصلاح البرج الشمالي ـــ السلام زغرتا الساعة 14:15ـ صور ، وطرابلس ـــ الإخاء الأهلي عاليه الساعة 14:15، طرابلس .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى