تحية ميلادية من ضهور الشوير إلى القدس

نظّمت بلدية الشوير – عين السنديانة، بالتعاون مع جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير، نشاطات متنوّعة لمناسبة عيد الميلاد، فأضيئت الشجرة والمغارة والكنائس في البلدة، بحضور مستشار الرئاسة للتعاون الدولي الوزير الياس بو صعب والسيدة جوليا بطرس وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والبلدية والوجوه الإعلامية.

وكانت تحية خاصة تضامناً مع القدس ووزّعت الشموع والشالات الفلسطينية دعماً للقضية، خلال احتفال شعبي حاشد شارك فيه المواطنون من مختلف المناطق على وقع المفرقعات النارية والموسيقى الميلادية التي صبغت سماء البلدة بأجواء من الفرح جسّدت الميلاد.

وكان لبو صعب كلمة شكر فيها رئيس بلدية الشوير وعين السنديانة الياس أديب صوايا، وقال «هذا العام احتفالات الميلاد في ضهور الشوير مميّزة أيضاً، فبعد أن تُليت الصلوات في العام الماضي ليعود السلام إلى سورية والعراق بعد القضاء على الإرهاب، أردناها السنة تحية لفلسطين، خصوصاً بعد قرارات سايكس – بيكو ووعد بلفور الجائرة، ترتكب اليوم مجدداً جريمة جديدة بحقها، وتقرّرت إضاءة الشجرة وكنائس البلدة كافة كتحية للمسجد الأقصى وكنيستي المهد والقيامة. فالقدس عربية والمسيحيون والمسلمون صوت واحد لها وستبقى دوماً عربية. ونقول لأهلنا في فلسطين: نحن قوم لا نقبل بالظلم ولن ننسى القضية».

وطلب من الجميع الصلاة لها.

وتضمّن النشاط تراتيل في كنائس البلدة الأرثوذكسية والكاثوليكية وترانيم بيزنطية مع جوقة القديس استفانوس وريسيتالاً ميلادياً أحيته الأوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي وجوقة شبيبة مار الياس انطلياس، بالاشتراك مع جوقة مدرسة الفرير الجميزة والما من جمعية ايمان ونور مرافقين بأداء منفرد للسيدة نسرين الحصني بقيادة العقيد زياد مراد قائد موسيقى قوى الأمن الداخلي.

تلا الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني في فندق «وان تو وان» الذي يفتح أبوابه أمام الحضور لمدة يومين بمشاركة عدد كبير من مؤسسات النبيذ المحلية. ونظم عرض مميّز للأولاد «Le Prince Crapaud» لعبدو حكيم على مسرح أوتيل «كناري». وسيمتدّ برنامج الميلاد إلى السبت في 23 الحالي وسيتضمّن ريسيتالاً ميلادياً في كنيسة سيدة الانتقال للموارنة عند السادسة مساء بمشاركة من جمعية سعادة السماء قرية الإنسان للاب مجدي علاوي بالاشتراك مع كورال عراقي وستتخلله شهادة حياة.

وشجرة الميلاد وزينة ضهور الشوير هذا العام قدمت بمبادرة خاصة من بو صعب وصوايا اللذين آثرا دعم نشاطات البلدة على مدار السنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى