دور الـ8 سهل أمام طرابلس والعهد.. وصعب أمام الأنصار والصفاء

يستهلّ فريق الأنصار حملة الدفاع عن لقب كأس لبنان لكرة القدم عندما سيلتقي مع الراسينغ ملعب صيدا البلدي ـ 16.00 ، في دور الـ16 غداً السبت. ويدرك مدرّبه سامي الشوم صعوبة المهمّة التي تنتظره أمام الراسينغ القوي، الذي يقدّم مباريات ثابتة المستوى، علماً بأنّ الفريقين تعادلا في ذهاب البطولة المحلّية بنتيجة 1 ـ 1 .

ويعوّل الشوم، الذي قاد فريقه لإحراز لقب كأس لبنان للمرة 14 في الموسم الماضي، وهو رقم قياسي، في سعيه للتأهّل إلى دور الثمانية على تمريرات لاعبه المخضرم عباس عطوي المتقنة إلى زملائه خالد تكجي وهدّافه السنغالي الحاج مالك. وسيلعب الأنصار المباراة بغياب مهاجمه السنغالي تالا نداي، الذي استغنى الفريق عن خدماته فور انتهاء مرحلة الذهاب.

ومن جانبه، سيسعى رضا عنتر مدرّب الراسينغ، إلى تحقيق نتيجة إيجابية للذهاب بعيداً في مسابقة الكأس هذا العام. معتمداً في مسعاه على نشاط وخبرة سيرج سعيد وحمزة سلامي في خط الوسط، وعدنان ملحم والغاني نيكولاس كوفي في الهجوم.

كما سيلتقي في نفس اليوم السلام زغرتا مع الإصلاح البرج الشمالي، متذيّل الترتيب بدوري الدرجة الأولى، وسيلعب الإخاء الأهلي عاليه، أمام شباب الساحل متصدّر دوري الدرجة الثانية.

ومن المرجّح ألّا تجد فرق العهد وطرابلس والنبي شيت صعوبة كبيرة في التأهّل إلى دور الثمانية، عندما ستلتقي اليوم الجمعة مع المبرّة وشباب مجدل عنجر والأهلي النبطية، المنافسين في دوري الدرجة الثانية، بسبب الفارق في القدرات والخبرات، بينما تنتظر الصفاء مباراة محفوفة بالمخاطر في مواجهة التضامن صور ملعب صيدا البلدي ـ 16.00 . حيث سيسعى الصفاء، الذي سبق وأن أحرز لقب كأس لبنان 3 مرّات للثأر لخسارته في مباراته الأخيرة في الدوري بنتيجة 3-1 أمام التضامن صور، الذي أحرز لقب الكأس لمرة واحدة فقط في العام 2001.

ويأمل النجمة الفائز باللقب 6 مرات سابقاً في تحقيق نتيجة جيدة عندما سيلتقي بعد غدٍ الأحد مع الشباب العربي ملعب صيدا البلدي ـ 16.00 ، الوافد الجديد إلى دوري الأضواء.

ويدخل النجمة المباراة بمعنويات عالية بعد أن حقّق ثلاثة انتصارات متتالية بقيادة مدرّبه الجديد أرمين صناميان، ليصعد بفريقه إلى المركز الثاني في الدوري اللبناني، بينما أخفق الشباب العربي المهدّد بالهبوط في تحقيق أيّ فوز في مبارياته الـ6 الأخيرة، تحت إشراف مدرّبه الجديد التشيكي لابور بالا.

وسيعتمد مدرّب النجمة على الثنائي نادر مطر وحسن معتوق، الذي سجّل خمسة أهداف بينما يعاني الشباب العربي من قلّة التهديف، واكتفى هجومه بتسجيل أربعة أهداف فقط هذا الموسم. وكان النجمة تغلّب على الشباب العربي بنتيجة 3- 0، في مرحلة الذهاب للدوري اللبناني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى