اختتام أعمال المؤتمر الدولي للإلكترونيات الدقيقة في AUL

اختتمت أمس الدورة التاسعة والعشرون لأعمال المؤتمر الدولي لعلم الالكترونيات الدقيقة الذي نظمته جامعة AUL في لبنان بالتعاون مع جامعتي بوليتكنيك مونتريال وواترلو كندا في فندق «كراون بلازا ـ بيروت» بحضور باحثيين دوليين من 23 دولة أوروبية وأفريقية وعربية وولايات اميركية، وقد قدّم خلال المؤتمر 523 عملاً بحثياً مشترك أبرزها آخر ما توصلت إليه المجموعات البحثية في علوم المايكرو الكترونيكس والنانو الكترونيكس لخدمة التطوّر التكنولوجي الالكتروني للمجتمع.

وقد تمّ اختيار 7 مشروعات بحثية تشكل ثورة علمية في عالم الالكترونيات الصغيرة والمدمجة وصناعاتها ووسائل الاتصال الذكية. هذا وستعمل مجموعات المشروعات البحثية التي تمّ اختيارها وتبناها المؤتمر على توسيع نطاق الأعمال البحثية في هذا المجال لتصبح تطبيقاتها النظرية وقواعدها العملية مرجع استراتيجي عالمي يساهم نشرها في تقديم صناعات الكترونية ذكية جديدة في مجال المايكرو الكترونكس والنانو الكترونيكس والاستخدامات التكنولوجية المتطورة.

وتمّ توزيع جوائز مالية وشهادات تقديرية للمشروعات المختارة سلمت للفائزين من قبل اللجنة المنظمة المؤلفة من: رئيس مركز الأبحاث الكندي د. محمد صوان، عميد كلية الهندسة في الجامعة د. علي حمية، د. عبدالله قاسم جامعة سيدة اللويزة، د. محمد حمزة ممثلاً رئيس الجامعة د. عدنان حمزة.

وكان ترتيب الفائزين في المجموعة الأولى المركز الأول عمر الجابري – مصر، المركز الثاني خديجة بوسمار المغرب، المركز الثالث محمد الصباح لبنان. المجموعة الثانية المركز الأول هادي باسيل – لبنان، المركز الثاني مصطفى محمود – كندا، المركز الثالث فريدريك زاريف لبنان.

أما بالنسبة لجائزة ويكاس لأفضل ورقة بحثية نسائية في الدائرة والنظم فازت بها إيمان مالاس فرنسا.

وتبع ختام المؤتمر حفل عشاء تكريمي للباحثين حضره العديد من الوجوه السياسة والعلمية والاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى