فارس: الشعوب التي تمتلك إرادة المقاومة شعوب حية لا تقهر والردّ على قرار ترامب بتصعيد المقاومة ضدّ الاحتلال والعدوان

أقام عضو الكتلة القومية الاجتماعية النائب د. مروان فارس مأدبة غداء في منزله، حضرها رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف، رئيس المجلس الأعلى في الحزب النائب أسعد حردان، السفير السوري علي عبد الكريم علي، السفير الروسي ألكسندر زاسيبكين، نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله محمود قماطي، اللواء جميل السيد، وعدد من مسؤولي «القومي»، وجرى خلال اللقاء تداول في الأوضاع والمستجدات السياسية.

وأدلى النائب فارس بتصريح قال فيه: إنّ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني ليست له أية مفاعيل، لأننا شعب يمتلك إرادة المقاومة دفاعاً عن أرضه وحقه، والقدس بالنسبة لنا، كلّ القدس، كما فلسطين، كلّ فلسطين، حق لأمتنا، وهذا الحق غير قابل للتصرّف والتفريط والمساومة.

ولفت فارس إلى أنّ الولايات المتحدة مع ترامب وقبل ترامب، دولة راعية للاحتلال «الإسرائيلي»، وهي تدعمه لقتل الفلسطينيين وتهجيرهم، ولتهويد أرضنا وزرعها بالمستوطنات، ولذلك فإنّ قرار ترامب، هو ترجمة لهذه السياسات الأميركية المتوحشة.

ودعا فارس دول العالم، والشعوب كافة، إلى الوقوف بوجه أميركا التي تدعم الاحتلال وممارساته العنصرية، وتهدّد الاستقرار العالمي والإنسانية جمعاء من خلال إحلال شريعة الغاب محلّ شريعة الحق والعدل والحرية.

واعتبر فارس أنّ مسارات التفاوض والاتفاقات والتطبيع مع العدو، مدانة ومرفوضة، وقد آن الأوان لوقف هذه المسارات الانحدارية المذلة، كما آن الأوان لوقف تآمر بعض العرب على المسألة الفلسطينية، مشدّداً على أنّ الردّ على قرار ترامب، هو بتصعيد المقاومة ضدّ الاحتلال وعلى الصعد كافة، وبتصعيد الحراك الشعبي الواسع في كلّ الساحات رفضاً وتنديداً بسياسات أميركا وعدوانية «إسرائيل» وممارساتها العنصرية.

وختم قائلاً: إنّ الولايات المتحدة وضعت نفسها في مأزق حقيقي، لأنها مهما كانت قوية، لا تستطيع فرض مشيئتها وإملاءاتها على شعبنا، أو على أيّ شعب آخر في العالم، لأنّ الشعوب التي تمتلك إرادة المقاومة، هي شعوب حية ولا تقهر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى