ذبيان: قمة اسطنبول اعتراف جزئي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

اعتبر رئيس «تيار صرخة وطن» جهاد ذبيان أنّ ما صدر عن قمة إسطنبول الإسلامية ما هو إلا شكل من أشكال الاعتراف بالقدس، ولو جزئياً، عاصمة للكيان الصهيوني»، مؤكداً «أنّ القدس بكاملها هي عاصمة للدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وليس الجزء الشرقي منها». وسأل: «هل تحاول تركيا التعويض عن فشلها في الرهان على التنظيمات الإرهابية، لا سيما «داعش» في تنفيذ مشاريعها بإعادة الخلافة العثمانية وتنصيب أردوغان نفسه والياً على بلاد الشام من خلال الادّعاء بنصرة القدس وفلسطين؟ وهل من ينصر فلسطين يعمل على تغذية الإرهاب الذي يستهدف سورية التي تدعم المقاومة الفلسطينية بوجه العدو الإسرائيلي؟».

وحذر ذبيان «من المحاولات الرامية إلى ذرّ الرماد في العيون بموضوع القدس، خصوصاً أنّ علاقة تركيا بالكيان الصهيوني قائمة على قدم وساق».

وأشاد ذبيان بالبيان الختامي الصادر عن قمة بكركي الروحية، كما أشاد ذبيان بقرار الحكومة اللبنانية في ما خص البدء بالتنقيب عن النفط، محذراً «من اعتماد نهج المحاصصة وسيطرة مافيات الفساد على هذا القطاع الحيوي»، ودعا إلى تشكيل هيئة تتمتع بكامل الصدقية من أجل الإشراف على الثروة النفطية والحؤول دون تحويلها من ثروة وطنية إلى ثروة لأصحاب النفوذ السياسي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى