رانيا الجبان لـ«البناء»: رشا شربتجي اسم أوّل في الإخراج

دمشق ـ آمنة ملحم

أوضحت المديرة الفنية في شركة «إيمار الشام» الدكتورة رانيا جبان أنّ مصير تصوير مسلسل «أسرار دفينة» لهذه السنة لم يحسم بشكل كلّي، فمن الممكن تأجيله للسنة المقبلة، وذلك لعدّة ظروف تتعلّق بتضارب مواعيد التصوير. لذا من المتوقّع أنّ تطرأ تعديلات استراتيجية على الخطّة الموضوعة له.

ولفتت الجبان إلى أنّ «أسرار دفينة» خماسيات لكنّها ليست عن الحب، والعمل قائم بفكرته على الاستعانة بورشة كتّاب لكلّ خماسية لتحقيق الاختلاف والتجديد بالطرح، منوّهةً بمشاركة الكاتبة اللبنانية كلوديا مارشيليان بكتابة إحدى الخماسيات.

وحول اختيار الشركة المخرجة رشا شربتجي لتفتتح معها أوّل أعمالها الدرامية «شوق» وتواصلها مع «أسرار دفينة»، تؤكّد الجبان أنّ رشا شربتجي اسمها سابق لها، وهي من الأسماء الأولى في الإخراج في سورية، كما تتميّز بحرصها على التفاصيل حيث تعمل على النصّ وعلى كل ممثل يدخل معها التجربة.

«شوق» حمل رسائل هامة على صعيد الأزمة كما حمل الحبّ والتشويق المستمد من الحكاية الدرامية المهمة للكاتب حازم سليمان فاستحق أن يكون العمل الذي تفتتح به الشركة خياراتها. وتستكمل الشركة حالياً العمليات الفنية لمسلسل «الواق واق» من تأليف الدكتور ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو، ومشروع تحويل «شوق» إلى فيلم سينمائي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى