لقاء ثقافي فنّي في متحف عزّت مزهر

نظّمت «جمعية عزت مزهر للفنون»، وأصدقاء النحات عزّت مزهر، لقاء ثقافياً فنّياً، في متحف النحات مزهر في الناعمة، تخليداً لذكراه تحت عنوان «الحضور الدائم للفنان عزّت مزهر».

حضر اللقاء، حشد من أهل الثقافة والفنّ من أصدقاء الراحل، الفنانون والنحاتون الذين عايشوه، وأبرزههم مستشار رئيس جمهورية السنغال عصام عميص، مستشار وزير الثقافة غطاس خوري، نقيب الفنانين التشكيليين الدكتور نزار ضاهر، مدير قصر الأونيسكو سليمان خوري، النحات اللبناني العالمي نايف علوان، الأستاذ الجامعي عصام خير الله، الفنان حبيب خوري، رئيس إقليم الشوف في «كاريتاس» سمير كنعان، الإعلامي احمد زين الدين، رئيس بلدية الناعمة ـ حارة الناعمة المحامي شربل مطر، رئيسة «جمعية عزّت مزهر» سمر عطايا مزهر، وعدد من الأصدقاء وأهل الفنّ والرسم والنحت.

وتحدثت مزهر، فرحبت بالحضور، أصدقاء الفنان الراحل مزهر، واعتبرت أنّ هذا اللقاء بمشاركة أهل الثقافة والإبداع، ما هو إلا دلالة واضحة على أنّ الفنان مزهر ما زال حاضراً، وأنّ أعماله مستمرّة من خلال زملاء له أحبّوه وعايشوه. وأكدت أنّ متحف مزهر مفتوح أمام الجميع للاطّلاع على هذه القيمة الكبيرة التي يختزنها من رصيد الراحل، ونوّهت بالإنسان والمبدع اللبناني الذي تخطى بأعماله الفنية والمنحوتات حدود الوطن، ووصل إلى بقاع العالم.

وأملت مزهر من الدولة اللبنانية إيلاء هذا الفن التشكيلي الاهتمام والدعم وتسليط الضوء على الشباب اللبناني، كما تقوم به الجمعية مع أطفال «أولادنا يكتبون ويرسمون الوطن»، ليتمكن من الاستمرار وأداء رسالته ليعطي صورة لبنان الثقافية الحقيقية في هذا العالم.

بعدئذٍ، كانت شهادات من الحضور حول سيرة الراحل والذكريات وخبراتهم الخاصة في هذا المجال، وتطرّقوا إلى الأوضاع التي يعيشها أهل الثقافة والفنّ والنحت في هذه الظروف، والصعوبات والمعوقات التي تقف في وجههم.

وتخلل اللقاء تكريم النحات اللبناني والعالمي نايف علوان، الذي صنع أكبر تمثال في العالم للقديس شربل.

كما قدّمت إلى التلميذة بيرلا مطر بِاسم «أولادنا يرسمون ويكتبون الوطن» من فرسان الناعمة صورة رسمتها للقدّيس شربل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى