انتصارات للعهد والنبي شيت في كأس لبنان.. والفوز الأروع للتضامن صور على الصفاء

في افتتاح مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس لبنان التي اإنطلقت أمس، وتستمر اليوم وغداً، تأهل فريق العهد إلى الدور ربع النهائي للمسابقة بعد فوزه على حساب نادي المبرة من الدرجة الثانية بنتيجة 2 ـ 0 ، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون. وسجل هدفي العهد في اللقاء المهاجم إبراهيما ديوب في الدقيقة 15 والدقيقة 17، وقاد اللقاء الحكم ماهر العلي بمعاونة أحمد حموضة وحيدر حيدر ومحمد حداد حكماً رابعاً.

وفي مباراة أخرى، فاز فريق النبي شيت على فريق الأهلي النبطية من الدرجة الثانية بنتيجة 3 ـ 1 ، انتهى الشوط الأل 1 ـ 0 للفائز. وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب العهد. وسجّل أهداف النبي شيت أكاتي في الدقيقة الثالثة وبابا سال د57 وإبراهيم بحسون د77 فيما سجّل للأهلي محمد درويش د93 . وقاد اللقاء الحكم وسيم الدنف بمعاونة علي الحاج ودايفيد الأعور وباسم شحود حكماً رابعاً. هذا، وسيلعب النبي شيت مع الفائز من لقاء شباب الساحل والإخاء الأهلي عاليه الذي سيقام اليوم.

ولم يجد فريق طرابلس أي صعوبة في تجاوز فريق الشباب مجدل عنجر بنتيجة 4 ـ 1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الصفاء، تحت أنظار مدربه الجديد موسى حجيج الذي حلّ بدلاً من ثيو بوكير، وكان قد انتهى شوطها الأول بنتيجة 1 ـ 1 لسفير الشمال. وسجّل أهداف الفوز لطرابلس حسن كوراني د7 وروني عازار 55 ووليد فتوح 75 وتياغو 85 فيما سجّل للفريق البقاعي أحمد عبيد من ركلة جزاء د36 . قاد اللقاء الحكم أحمد علاء الدين بمعاونة وليد دمج ومحمود رمضان وأحمد محيدلي رابعاً.

التضامن يقلب الطاولة على الصفاء

وفي أقوى مباريات المرحلة، التي استضافها ملعب صيدا البلدي، تواجه التضامن صور مع الصفاء، فجاءت المباراة بينهما متكافئة ومثيرة وحافلة بالأهداف مع تبادل في السيطرة، لينجح التضامن بقلب الطاولة، وبالتالي خطف فوزاً صاعقاً في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، منهياً اللقاء لمصلحته بنتيجة 3 ـ 2 ، علماً بأنه كان متأخراً بنتيجة 0 ـ 2 .

وفي تفاصيل الأهداف، فقد افتتح التسجيل للصفاء مهاجمه ارنست د40 ثم أضاف زميله محمد المرمور هدف التعزيز في مطلع الشوط الثاني د47 ، وبقي الصوريون يهاجمون ويشنّون الهجمات مع دفع المزيد من العناصر الهجومية، إلى أن قلّص محمود سبليني الفارق د56 ، ثم عاد وأدرك داوودا ديوب التعادل في الدقيقة 79. وهنا اشتعل اللقاء وزادت حدّة الخشونة وكثرت الهجمات والتسديدات من كافة الاتجاهات، وبينما استعد المدربان محمد الدقة وجمال طه لخوض الشوطين الإضافيين، سجّل البديل المتحمّس حسين بيطار هدفاً قلب كل التوقّعات قاضياً على أحلام الصفاء، وبالتالي دفع بالتضامن إلى الدور ربع النهائي بجدارة د93 . قاد اللقاء الحكم الدولي جميل رمضان بمعاونة هشام قانصوه وتيسير بدر وحسام المقدّم رابعاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى