الثلاثاء , 23 يوليو 2019

Latest News
العدد:2543 تاريخ:23/07/2019
Home » Article » الملحم: لتشكيل جبهة واسعة تقاوم الاحتلال والعدوان والإرهاب تنصر القدس وفلسطين والأمة

... وقفة واعتصام في عرى والسويداء
الملحم: لتشكيل جبهة واسعة تقاوم الاحتلال والعدوان والإرهاب تنصر القدس وفلسطين والأمة

ديسمبر 18, 2017 أخيرة تكبير الخط + | تصغير الخط -

تحت شعار «من أجل القدس وكل فلسطين.. غضب ومقاومة»، نظمت منفذية السويداء في الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة أمام مكتب المنفذية في السويداء واعتصام في مقرّ إذاعة صوت القدس ببلدة عرى ـ السويداء، بحضور منفذ عام السويداء سمير الملحم وأعضاء هيئة المنفذية معين مزهر، هشام أبو راس، حمد حامد وطليع زهر الدين وعدد من مسؤولي الوحدات الحزبية وجمع من القوميين والمواطنين.

رفع المشاركون الأعلام الحزبية والوطنية وأعلام فلسطين وردّدوا الهتافات التي تؤكد أن الطريق إلى فلسطين واحد ويمرّ من فوهة بندقية، وأن سلاحنا ملك فلسطين وأن فجر فلسطين سيشرق والكيان الصهيوني سيزول من خريطة الوجود، وأن القوة هي القول الفصل في إثبات حقنا القومي أو إنكاره.

أبو راس

ثم تلا ناظر الإذاعة هشام أبو راس، بياناً جاء فيه: أن أيّ محقق او مقارب لتاريخ الشرق السوري العظيم، يعلم أن فلسطين من نهرها الى بحرها جزء من الأمة السورية وهويتها وتاريخها، وعلى ضفاف أنهارها وشواطئها مرٌ السوريون ورست سفنهم من رفح حتى الاسكندرون.. فأمتنا هي أمة الحضارة وأمة الحرف والنور .

أضاف: من «وعد بلفور» المشؤوم الى قرار ترامب الأحمق، الذي ينافي حقيقة التاريخ والجغرافيا، ويضرب بعرض الحائط كل المواثيق والقرارات، ويجافي أبسط قواعد القانون الدولي .

لقد حذّر باعث نهضتنا انطون سعاده من الحركة الصهيونية مؤكداً بأن «خطر اليهود لا يقتصر على فلسطين بل يشمل العراق ولبنان والشام»، لذلك فإن المواجهة لا يجب أن تقتصر على الاستنكار والتظاهر وإصدار البيانات، فالمطلوب مواصلة النضال والمقاومة لاسترجاع الحق، وأمتنا لن تعجز عن قهر التنين اليهودي.

لقد قدّم حزبنا منذ تأسيسه كوكبة من الشهداء والاستشهاديين كتبوا بحبر دمهم على صفحات تاريخ الأمة، أن فلسطين جزء من هذه الأمة .ونحن مدعوّون اليوم وكل يوم إلى توحيد القبضات والقلوب لنؤكد قول حضرة الزعيم، «أن الدماء التي تجري في عروقنا عينها ليست ملكاً لنا بل هي وديعة الأمة فينا متى طلبتها وجدتها».

وتابع: إننا نعلن اليوم، وليسمع العالم أجمع، أن لقاءنا مع الصهاينة اليهود هو لقاء النار بالنار والحديد بالحديد، فلا سلم ولا معاهدات ولا استسلام، يمنعنا من المقاومة لاستعادة كل فلسطين، وكل أرض مغتصبة من أمتنا.

وختم: ليس خافياً على أحد، بأن قرار ترامب يندرج في سياق الخطة الصهيونية التي تستهدف طمس هويتنا وانتمائنا وتصفية المسألة الفلسطينية، لكننا بالصمود والمقاومة والتضحية والبطولة المؤيدة بصحة العقيدة، سنرسّخ حقيقة أن كل القدس وكل فلسطين جزء من أرضنا السورية، وأن هذه الأرض ستتحرّر.

الملحم

ثم تلا منفذ عام السويداء سمير الملحم رسالة تضامن مع فلسطين وجّهها إلى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين «القيادة العامة» أحمد جبريل ولقوى المقاومة كلها.

وأكد الملحم في رسالته، أن قرار الادارة الأميركية الاخير هو فصل جديد من فصول المشروع الصهيو ـ أميركي الذي ابتدأ من «سايكس بيكو» و«وعد بلفور» المشؤوم، لافتاً إلى أن الحرب الإرهابية التي استهدفت الشام ومحور المقاومة، هدفها وغايتها إضعاف قوى المقاومة التي تلتزم المشروع المقاوم والمعاكس للخطة الصهيونية.

وأكد في الرسالة ضرورة رصّ الصفوف وتشكيل جبهة واسعة تقاوم الاحتلال والعدوان والإرهاب، تنصر القدس وفلسطين والأمة، ولنعتصم بالقوة التي فينا، لأن «القوة هي القول الفصل في إثبات الحق الحق القومي».

الملحم: لتشكيل جبهة واسعة تقاوم الاحتلال والعدوان والإرهاب تنصر القدس وفلسطين والأمة Reviewed by on . تحت شعار «من أجل القدس وكل فلسطين.. غضب ومقاومة»، نظمت منفذية السويداء في الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة أمام مكتب المنفذية في السويداء واعتصام في مقرّ إذاع تحت شعار «من أجل القدس وكل فلسطين.. غضب ومقاومة»، نظمت منفذية السويداء في الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة أمام مكتب المنفذية في السويداء واعتصام في مقرّ إذاع Rating:
scroll to top